محسن جاد الله
محسن جاد الله


لو كنت نائباً

محسن جاد الله: الاهتمام بالصرف الصحى وحماية أصحاب الحرف

وائل ثابت

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 09:37 م

أيام قلائل تفصلنا عن بداية الفصل التشريعى الثانى لمجلس النواب الجديد.. قضايا بالجملة تنتظر الحسم من النواب الجدد، وملفات شائكة تبحث عن الحل، "لو كنت نائباً" ركن تقدمه صفحة برلمان 2021.

حملت الصفحة على عاتقها تبنى بعض من الحوارات مع المواطنين، هدفها خلق جسور التواصل بين الشعب بأطيافه المختلفة ونوابه لتسهيل الحلول، وتبنى الأفكار التى قد تساعد النواب فى وضع الخطط والتشريعات التى تمس احتياجات المواطنين وهمومهم.

محسن جاد الله، حرفى "نجار"، كان الضيف الثالث للحوار المبسط لـ"الأخبار" معبرا عن آماله وطموحاته للبرلمان المقبل من خلال "لو كنت نائباً"..

لو كنت نائبا فى البرلمان ما هى أهم القضايا والقوانين التى ستطرحها ؟

هناك العديد من المشاكل التى سأجعلها أولوية للطرح فى البرلمان لسرعة التحرك وعلاجها كونها تشكل مشاكل مستمرة للمواطنين فى مصر، ومن أولى هذه المشاكل الصرف الصحى من خلال إعادة إحلال كافة شبكات الصرف الصحى واستبدالها بأخرى حديثة تستوعب الاستخدام المتزايد والذى يؤدى حاليا للضغط على الشبكة، ويتسبب فى المشاكل فى العديد من المناطق.

ثانى المشكلات هى مشكلة الصحة فى ظروف كورونا الحالية وذلك من خلال توفير خدمات صحية مجانية للمواطنين، وكذلك دعم الأدوية وتوفيرها بأسعار مناسبة للجميع.

فى دائرتك ما هى أهم المشكلات التى تسعى إلى حلها؟

أنا من منطقة شبرا الخيمة، ولدينا العديد من المشكلات فى المنطقة، منها القمامة والمجارى وتحتاج إلى تطوير فى العديد من المناطق، وخاصة للحرفيين أمثالي، بخلاف المشاكل المترتبة بسبب الترعة والتى يلقى بها المواطنون القمامة ولا تحظى بأهتمام، بخلاف كونها تحتاج إلى تغطية أو تبطين للحفاظ على صحة المواطنين والشكل الجمالى للمنطقة والتى تعد واحدة من أهم المناطق بالقاهرة وسكنها الآلاف من المواطنين.

 ما هى مشكلات ومتطلبات الحرفيين من وجهة نظرك؟

أبرز المشكلات حماية أصحاب الحرف من الإصابة أو الإصابات أثناء العمل.. من خلال قوانين توفر لهم خدمة صحية فى حال الحوادث، بخلاف توفير معاش مناسب وهو ما حدث بالفعل ضمن منظومة العمالة غير المنتظمة، ولكن نحتاج إلى تسهيلات أكثر وتقديم خدمات أكبر لكافة أصحاب الحرف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة