أقوى جوازات السفر
أقوى جوازات السفر


«هينلي» يوضح أقوى جوازات السفر في 2021.. والإمارات تفاجئ العالم

إنجي خليفة

الخميس، 07 يناير 2021 - 05:21 م

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريراً عن تصنيف عالمي جديد وهو "مؤشر هينلي لجوازات السفر" يوضح أفضل جوازات السفر لعام 2021، والذي يسمح بدخول أكبر عدد من الدول بدون تأشيرة.

 

وأضافت الصحيفة، في تقريرها، أن اليابان تربعت على عرش قمة جوازات السفر حيث أنها تمتلك أقوى جواز سفر في العالم للعام الرابع على التوالي، مؤكدة على أنه يمكن لمواطني الدولة زيارة 191 دولة حول العالم بدون تأشيرة".

 

وجاء في المركز الثاني، جواز السفر السنغافوري الذي يمكن من زيارة 190 دولة، متبوعا بكل من كوريا الجنوبية وألمانيا 189 دولة.

 

أما عن المركز الرابع ضم كل من فنلندا وإيطاليا ولوكسمبورج وإسبانيا بزيارة 188 دولة، أما المرتبة الخامسة فقد حازت بها الدنمارك والنمسا 187 دولة.

 

وعلى الرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ارتفع جواز السفر البريطاني في الترتيب من الثامن في بداية عام 2020 إلى المركز السابع 185 دولة، إلى جانب جواز السفر الأميركي.

 

 

أما عن قائمة الدول العربية، فأصبح جواز السفر الإماراتي، متصدرا القائمة بين الدول العربية، حيث احتل المركز 16 ويسمح بدخول 173 دولة بدون تأشيرة.

 

وقال المؤشر، إن جواز سفر الإمارات العربية المتحدة يواصل "مساره الرائع، لاسيما بعدما وقعت الدولة عدة اتفاقيات للإعفاء من التأشيرات العام الماضي".

 

يذكر أن، يعتمد المؤشر في تصنيفه على بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

 

إقرأ أيضا .. ماذا يحدث لوجهك عند وضع المكياج في الصباح؟


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة