الثلوج
الثلوج


فيديو | شوارع مدريد تتحول لمنحدرات تزلج بعد عاصفة فيلومينا

إنجي خليفة

الأحد، 10 يناير 2021 - 12:58 م

تحولت شوارع العاصمة الإسبانية مدريد لمنحدرات تزلج بعد أن غطت الثلوج شوارعها لأول مرة منذ 80 عاماً، وتسببت الثلوج على شلل الحياة في مدريد هذا ما دفع البعض لاستخدام الواح التزلج للاستمتاع بالثلوج كما هو موضح في الفيديو المرفق.

 غطت الثلوج العاصمة مدريد وضواحيها على إثر العاصفة الثلجية "فيلومينا" التي اجتاحت إسبانيا وتسببت في تعطيل حركة المرور وإغلاق المطار الدولي.

وبحسب وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية التي وضعت كل المدن الإسبانية، بما في ذلك العاصمة مدريد، في حالة تأهب، فإن هذا الوضع "استثنائي" أو "تاريخي".

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستمر موجة البرد في أسبانيا حتى الأسبوع القادم، وفقا لصور الأقمار الصناعية التي تشير إلى ذلك .

كانت قد غطت مدريد طبقة كثيفة من الثلج لم تشهدها العاصمة منذ نصف قرن، أدت العاصفة  إلى مصرع ثلاثة أشخاص أمس وأعلنت  البلاد حال الإنذار القصوى في وسط إسبانيا الذي يشهد رياح شديدة مصحوبة بثلوج تتساقط بلا توقف أدت إلى سقوط الأشجار.

ودعا وزير الداخلية فرناندو جراندي مارلاسكا المواطنين في تغريدة إلى "تفادي التنقلات والالتزام بتعليمات أجهزة الطوارئ" موصيا بـ"إبداء أكبر قدر من الحيطة في مواجهة العاصفة فيلومينا".

وقال خلال مؤتمر صحفي: "إن كان عدد الحوادث محدودًا نسبيًا على الرغم من الظروف الجوية البالغة الصعوبة، فإننا نأسف لوفاة ثلاثة اشخاص".

وحذر رئيس بلدية العاصمة خوسيه لويس مارتينيز ألميدا على تويتر بأن "الوضع في غاية الخطورة" داعيًا سكان مدريد إلى عدم الخروج من منازلهم.

وأعلنت رئيسة المنطقة إيزابيل دياز أيوسو أن كل المؤسسات التربوية من دور حضانة ومدارس وجامعات ستبقى مغلقة الإثنين والثلاثاء "بانتظار أن نرى كيف سيتطور" الوضع.

شاهد ايضا :- صور وفيديو| العاصفة الثلجية تحول مدريد لمدينة أشباح

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة