هوكان ايمسجورد سفير السويد بالقاهرة
هوكان ايمسجورد سفير السويد بالقاهرة


سفير السويد: ندعم جهود مصر في إيصال المساعدات الإنسانية لغزة

وردة الحسيني

الأربعاء، 05 يونيو 2024 - 10:00 م

أكد هوكان ايمسجورد سفير السويد بالقاهرة ان قطاع الصحة من اهم مجالات التعاون مع مصر ،موضحا انه سيتم اتخاذ المزيد من الخطوات لدعمه مستقبلا.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه مساء اليوم بمناسبة العيد الوطني لبلاده ،بحضور مجموعة كبيرة من كبار الشخصيات و الدبلوماسيين والسفراء المعتمدين بالقاهرة،و د-خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

اقرأ أيضا| سفير السويد يزور مكتبة الإسكندرية

واضاف هوكان ايمسجورد قائلا :تشهد المنطقة حاليا الكثير من التحديات والازمات في مقدمتها الحرب في غزة السودان 

واكد قائلا؛ ندعم جهود مصر في ايصال المساعدات الانسانية ووقف الحرب في غزة،موضحا ان هناك حاجه ملحة لاحترام القانون الدولي الانساني في غزة ووقف اطلاق النار .

وتابع سفير السويد: نساهم بطريقتنا في دعم غزة ،حيث ساهمنا ب ٥٠ مليون دولار لغزه وندعم منظمة الاونروا،مؤكدا علي دورها المهم.

وانتقل سفير السويد بحديثه الي الثقافه وقال ان الثقافة مهمة جدا لبناء الحوار و الجسور بين الشعوب و بين الثقافات والاديان والمناطق المختلفة.

وقد بدأ الاحتفال بالعيد الوطني للسويد ، الذي واكب ايضا مرور ٥٠عام علي تأسيس فريق الآبا الغنائي،عزف النشيد الوطني لكل من مصر والسويد،

يذكر ان فريق الآبا يعد واحدا من أشهر فرق الروك الموسيقية السويدية في فترة سبعينيات القرن العشرين. وتأتي تسمية الفرقة ABBA تيمنا بالأحرف الأولى لكل فرد منه.

وشهد الاحتفال تقديم العديد من التقاليد الثقافية للسويد وتم تنظيمه برعاية عدد من الشركات السويدية في مصر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة