دونالد ترامب
دونالد ترامب


النواب الجمهوريون اكتشفوا حقيقة «ترامب»

منال بركات

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 12:42 ص

منذ اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي في ليلة 6 يناير لا حديث يدور في أوساط الجمهوريين سوى عزل ترامب، فالنواب الذين كانوا يدعمون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدأوا في إدارك الحقيقة مؤخرا، والخروج للتنديد بما حدث.

 

النائب آدم كينزينجر، الجمهوري عن إلينوي، هو العضو الجمهوري، يعد النائب الوحيد في مجلس النواب الذي أشار إلى أنه سيدعم محاولة عزل ترامب من منصبه، لكنه لم يقل بالتحديد أنه سيصوت لصالح عزله.

 

ومن ناحية أخري قالت النائبة ليز تشيني ، العضوة الجمهورية الثالثة في مجلس النواب، لأعضاء الحزب الجمهوري إن قرار عزلهم هو «تصويت للضمير» وليس تصويتًا سياسيًا .

 

اقرأ أيضًا: ترامب يناور.. والديمقراطيون يطرحون مشروعاً لمسائلته

 

وحتي هذه اللحظة بعد إعلان ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهوري، عن سعادته بمحاسبة ترامب، بدأ أعضاء الحزب في الإفصاح عن استعدادهم للتصويت لعزل ترامب يوم الأربعاء، ولم يقل أي عضو جمهوري آخر في مجلس النواب في ولاية نيويورك إنه سيقطع علاقته بالحزب الجمهوري لمساءلة ترامب بتهمة «التحريض على التمرد».

 

وكان السيناتور الجمهوري قد أعلن في وقت سابق إنه سيصوت لعزل الرئيس دونالد ترامب لتحريضه على أعمال شغب الأسبوع الماضي في مبنى الكابيتول الأمريكي.

 

وقال كاتكو إنه بصفته مدعيًا فيدراليًا سابقًا، تناول مسألة الإقالة من خلال مراجعة حقائق ما حدث الأسبوع الماضي.

 

وأضاف كاتكو: «لا يمكن تجاهل أن الرئيس ترامب شجع هذا التمرد، سواء على وسائل التواصل الاجتماعي قبل السادس من يناير ، أو في خطابه في ذلك اليوم، من خلال الترويج المتعمد لنظريات لا أساس لها تشير إلى أن الانتخابات سُرقت بطريقة ما، حيث خلق الرئيس بيئة قابلة للاشتعال من المعلومات المضللة والحرمان من الحقوق والانقسام».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة