صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بسبب تداعيات كورونا| تخفيض الأسعار للنصف لجذب السياحة الداخلية

إبراهيم الشاذلي

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 12:10 م

تسببت تدعايات الموجه الثانية من فيروس كورونا في إلغاء عدد كبير من شركات السياحة الألمانية والسويسرية والبيلاروسية رحلاتها التي كانت مقرره في منتجعات الغردقة وشرم الشيخ خلال أعياد الكريسماس.

وأكد الخبير السياحي عصام على، أن عدد من الشركات السياحية بسبب تداعيات فيروس «كورونا» الغت رحلاتها التي كانت مقرره أن تصل إلى الغردقة ومرسى علم.

وأضاف على أن الكثير  من المتغيرات التي طرأت على القطاع السياحي بمختلف مجالاته جراء جائحة «كورونا» والتي بدأت مع تفشي فيروس «كورونا» بووهان نهاية العام  الماضي، ولاتزال مستمرة إلي الآن، حتي بعد التوصل لعدد من اللقاحات حول العالم.

وكشف على، أن عام 2020 شهد انخفاض فى نسبة السياحة الوافدة  تصل 70% وقد تضرر القطاع السياحي بشكل كامل وتم تصفية عدد كبير من العمالة بجانب أن هناك عمالة غير مباشرة تأثرت كثيرا بسبب تلك التداعيات، مشيرا إلى أن العام الجديد يجب الاستفادة القصوى من الاكتشافات الأثرية بجانب وضع أساليب تسوق وترويج جديدة ومبتكرة تخص السياحة الثقافية.

وكشف الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء في تصريحات صحفية له عن تراجع نسب الحجوزات بفنادق الغردقة ومرسى علم خلال أعياد الميلاد «الكريسماس ورأس السنة» لأدنى مستوياتها خلال رأس السنه، لافتا إلى أن نسب الحجوزات بالمدن السياحية بمحافظة البحر الأحمر لن تتعدى الـ 25% خلال تلك الفترة.

وأوضح الخبير السياحى ماجد القاضى وصاحب احدى شركات السياحة، أن توقف حركة الطيران لدى العديد من الدول الأوروبية المصدرة للسياح إلى مصر سبب رئيسى في انخفاض نسب الإشغال السياحى وأنه رغم جود مبادرة شتى في مصر، التي نثمنها لانها خفضت سعر رحلات الطيران وكذلك تخفيض أسعار الفنادق إلا أن الموقف أقل من التوقعات، مؤكدا أن هدوء الموجه الثانية لكورونا سيكون سبب في ارتفاع نسب الإشغال السياحى .

وأضاف لقاضى أنه مع اقتراب إجازة نصف العام الدراسى التي تمتد لـ٢٠ فبراير المقبل، تشهد الفنادق والقرى السياحية فى مدينة الغردقة منافسة شرسة للفوز بأكبر نسبة إشغالات من السياحة الداخلية لتعويض الانخفاض الشديد في حركة السياحة الأجنبية.

اقرأ أيضا| بـ40 جنيها.. شاهد أجمل الآثار في متحفي الغردقة وشرم الشيخ في يناير وفبراير 

وكشف القاضي عن قيام بعض الفنادق الـ4 نجوم بالنزول بسعر الغرفة الى 600 جنية للدبل بعد أن كانت تزيد عن 1700 جنية اما الـ5 نجوم فهناك عروض قد تصل الغرفة ل1600 جنية بعد ان كانت 3 الاف جنية وكل فندق يسعى لجذب اكبر عدد حرصا عاى العمالة وتشغيل الفندق والاقامة تكون شاملة .

 

ومن جانبة قال النائب حسام صالح عضوالله عضو مجلس النواب عن محافظة البحر الاحمر أنه مع بدء التطعيم ضد الفيروس على مستوى واسع سوف سوف تعود الحياة لبعض الأنشطة السياحية مرة أخرى مع حتمية تقديم شهادة التطعيم مشيرا أن عملية التطعيم على مستوى العالم سوف تأخذ بعض الوقت، لكننا نتوقع أن تعود الحياة إلى طبيعتها خلال الربع الأخير من عام 2021.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة