د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


الرئيس السيسى سر النجاح المبهر

وزير الرياضة: انتظروا مفاجآت سارة فى الأدوار القادمة من مونديال اليد | خاص

ياسر عبدالعزيز

الإثنين، 18 يناير 2021 - 11:12 م

أكد وزير الشباب والرياضة ‭ ‬د‭.‬أشرف‭ ‬صبحي‭ ‬أن‭ ‬هناك‭ ‬دعما‭ ‬كبيرا‭ ‬من‭ ‬الرئيس‭ ‬عبد‭‬الفتاح‭ ‬السيسي ‬لإنجاح‭ ‬البطولة‭ ‬الكبرى‭ ‬والتى‭ ‬تعد‭ ‬أحد‭ ‬أهم‭ ‬الأحداث‭ ‬الرياضية‭ ‬على‭ ‬الإطلاق‭ ‬فى‭ ‬الفترة‭ ‬الحالية‭ ‬خاصة‭ ‬أن‭ ‬لعبة‭ ‬كرة‭ ‬اليد‭ ‬تعد‭ ‬ثانى‭ ‬أكبر‭ ‬رياضة‭ ‬شعبية‭ ‬فى‭ ‬العالم‭ ‬بعد‭ ‬كرة‭ ‬القدم‭.‬

وقدم د. أشرف صبحي‭,‬ فى بداية كلامه‭،‬ شكره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكبير لإنجاح البطولة وتنظيمها بشكل يبهر العالم فى هذا الوقت القياسى فى ظل ظروف جائحة "كورونا المستجد"، وشدد وزير الشباب والرياضة على أن ما منح التنظيم وحفل الافتتاح رونقا خاصا، وأهمية أكبر هو حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما يؤكد على دعم ومساندة الدولة المصرية والقيادة السياسية للبطولة‭ ‬خاصة وأنها تقام فى ظروف خاصة فى ظل تفشى فيروس كورونا‭،‬ فى جائحته الثانية‭،‬ وهو ما يُعد رسالة إلى دول العالم بأن مصر قادرة على تنظيم البطولات‭،‬ وعلى قدر المسئولية على جميع المستويات كما قدم شكره إلى كل أجهزة الدولة والوزارات المختلفة على ما قامت به من تعاون ومساهمة حقيقية فى تنظيم هذا الحدث العالمي.

وأكد أن كافة التجهيزات والاستعدادات للبطولة تمت وفقا للمعدلات الزمنية المحددة‭,‬ مشيرا إلى أن الصالات المغطاة التى تجرى عليها البطولة هى مصدر فخر لكل المصريين‭,‬ لأن قدرات مصر الانشائية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تسير وفق إستراتيجية منظمة تشمل التنوع فى الإنشاءات لكافة الألعاب الرياضية وبمواصفات على أعلى مستوى ووفقًا للمعايير والاشتراطات العالمية.

وشدد على أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تقوم بمتابعة مستمرة لكل صغيرة وكبيرة قبل وخلال البطولة‭،‬ مشيرا إلى أن حالة الابهار التى عليها البطولة لها اسباب عديدة منها أن اللجنة التنفيذية للمونديال لديها خبرات جيدة بعد تنظيم مصر لبطولتى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للكبار وللشباب المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية‭،‬ وذلك من خلال منظومة عمل متكاملة‭،‬ مؤكدا أن الدولة المصرية مستمرة فى بذل قصارى جهدها لإنجاح البطولة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الاتحاد الدولى للعبة برئاسة د. حسن مصطفى كان له دور فعال ومحورى فى اكتمال حلم استضافة البطولة التى تلقى اعجاب واهتمام العالم فى ظل هذه الظروف الاستثنائية وتعود اهمية بطولتنا إلى أن الأجندة الدولية للبطولات فى عام 2021 تشهد زخما حيث ستقام دورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو 2021 فى أغسطس المقبل

و تابع د.أشرف صبحى أن وجود 3 صالات مغطاة بهذا الشكل المدهش هو نجاح يحسب لمصر العظيمة والصالات هى: صالة المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة وصالة د. حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر وصالة إستاد برج العرب بالإسكندرية إلى جانب تطوير وتحديث الصالة المغطاه باستاد القاهرة الدولى.

وأوضح أن تكلفة إنشاءات بطولة العالم لكرة اليد بلغت حوالى 3.2 مليار جنيه‭,‬ مؤكدا أنها ستكون أصولا للدولة المصرية عقب انتهاء البطولة حيث أنه تم توزيع أماكن الصالات المغطاة بآلية تسويقية حتى يمكن الاستفادة منها عقب انتهاء المنافسات فى تنظيم كبرى البطولات فى ألعاب الصالات الأخرى.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن صالة العاصمة الإدارية الجديدة تعد أحدث منشآت مصر الرياضية‭,‬ وتم بناؤها خصيصا لاستضافة البطولة موضحا أن الصالة التى تقع فى المدينة الرياضية فى عاصمة مصر الإدارية الجديدة شرقى القاهرة‭،‬ تتسع لـ7500 متفرج.

ولفت إلى أن الصالة جزء من مدينة رياضية متكاملة تم إنشاؤها بتكلفة 2.2 مليار جنيه‭,‬ وتضم مجمع للصالات المغطاة‭,‬ ومجمع حمامات سباحة،‬ ومنطقة ملاعب لكرة القدم والخماسية‭،‬ وملاعب للتنس الأرضى بجانب منشآت أخرى عديدة.

وقال وزير الشباب والرياضة إن صالة الدكتور حسن مصطفى تقع فى قلب مدينة 6 أكتوبر غربى القاهرة‭،‬ وتعد الصالة ضمن الأحدث من ضمن الصالات المستضيفة للبطولة مشيرا إلى أن الصالة تتسع لـ5200 متفرج ولا تقل عن أى من نظيراتها المستضيفة للبطولة بل بها نفس المزايا التى توفر للفرق والجماهير كل سبل الراحة..

وأوضح أن الصالة المبنية فى عام 2020 تتضمن مقصورة رئيسية لكبار الزوار وصالة تدريب وناديا صحيا للمنتخبات والمبنى المخصص كمقر رئيس للاتحاد المصرى لكرة اليد ومقر أكاديمية الاتحاد الإفريقى لكرة اليد ومقرا للاتحاد الدولى لكرة اليد خاصة وأن رئيسه هو د.  حسن مصطفى.. وأضاف أنه تم إنشاء صالة جديدة باستاد برج العرب بالإسكندرية تتسع لـ5000 متفرج‭،‬ لافتا إلى أن الظهور الأول لصالة استاد برج العرب يحدث فى النسخة الجارية..

واعتبر وزير الشباب والرياضة أن إقامة المونديال بهذه الروعة فى ظل جائحة "كورونا المستجد" هو علامة فارقة فى تاريخ الرياضة فى العالم خاصة "وأننا مقبلون على كأس العالم للأندية لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو 2021 "مشيرا إلى أن تنظيم المونديال تجربة ودليل استرشادى سيستفيد منه المنظمون فى نجاح تنظيم البطولات المجمعة المقبلة فى ظل وجود "كورونا المستجد" وبالفعل طلبت بولندا استنساخ التجربة المصرية باعتبارها الدولة المنظمة لمونديال اليد القادم.

وأشاد د.أشرف صبحى بالدور المحورى الذى تقوم به وزارة الصحة المصرية ومتابعتها بشكل مستمر عملية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالوقاية من فيروس "كورونا المستجد" خلال البطولة‭,‬ لافتا إلى وجود إجراءات احترازية كاملة ولا تتوقف للمنتخبات المتواجدة بالبطولة‭،‬ منذ وصولهم إلى مطار القاهرة ولن تتوقف لحين مغادرتهم مصر فى أمن وأمان.

وقال د.أشرف صبحى إن اللجنة المنظمة بالتنسيق مع اللجنة الطبية و وزارة الصحة المصرية‭،‬ راعت أعلى درجات الإجراءات الاحترازية‭،‬ مؤكدا أن النظام المتبع فى البطولة يضمن توفير أعلى درجات العزل الصحى‭،‬ مشيرا إلى أن كل فندق فى البطولة يحتوى على شبه مستشفى قائم بذاته‭،‬ ويوجد معمل تحاليل وغرف للآشعة وصيدلية على أعلى مستوى وعيادة لجميع التخصصات فى ظل فرض نظام الفقاعة الطبية الحجر الصحي الجارى بالبطولة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة إلى وجود وفد من وزارة الصحة المصرية يشرف على الأطعمة والتغذية الخاصة بالمنتخبات‭،‬ مع وجود ما يقارب من 5 إلى 8 غرف للعزل داخل كل فندق‭،‬ بجانب إجراء مسحات لكل العاملين بالفنادق كل 3 أيام مع كل المتواجدين فى المونديال من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية ولجان منظمة حتى المتطوعين بالحدث العالمى.

وقال وزير الشباب والرياضة إن هناك مفاجآت سارة يتم الترتيب لها خلال الادوار القادمة الرئيسية والنهائية، متمنيا أن تعزز النجاحات الكبيرة التى تشهدها البطولة بشهادة الضيوف موجها الشكر إلى كل منظومة العمل بالبطولة وجميع اللجان التى تواصل الليل بالنهار من أجل نجاح الحدث الكبير.

وكشف د.أشرف صبحى عن الدور الكبير الذى يقوم به نحو ١٢٠٠ متطوع مما انعكس بالإيجابيات على البطولة وزاد من تحقيق النجاح لها فى ظل تحديات فيروس كورونا المستجد الراهنة‭،‬ لافتا إلى أنه تم تدريب الشباب المتطوعين قبل المونديال على أيدى عدد من المتخصصين من وزارة الصحة حول آليات متابعة تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا المستجد"‭،‬ ولذلك ظهر الشباب المتطوعون بشكل مدهش لأنهم أصبحوا كوادر ومتخصصين وهو الأمر الذى نال اعجاب المنتخبات من مختلف الدول بمجرد تعاملهم مع الشباب المصرى المشرف.

وتابع د.أشرف صبحى أنه يتمنى وصول المنتخب الوطنى إلى أبعد نقطة فى البطولة واثنى على العروض المبهرة للمنتخب فى مباراتى تشيلى ومقدونيا وحسمه المبكر لتذكرة التأهل إلى الدور الرئيسى وقال وزير الشباب والرياضة أن المنتخب المصرى به كوكبة من النجوم الذين يجمعون بين الخبرة والشباب مشددا على أن ثقته فى اللاعبين وجهازه الفنى كبيرة جدا مهما كانت التحديات والعقبات.. وتمنى د. أشرف صبحى التوفيق للمنتخب الذى يمتاز بالمهارات الفردية والقدرات الخاصة التى تؤهله إلى مواصلة المسيرة بالبطولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة