وزير الداخلية خلال احتفالات عيد الشرطة
وزير الداخلية خلال احتفالات عيد الشرطة


وزير الداخلية: الإرتقاء بمنظومة السجون وترسيخ مبادىء حقوق الإنسان

أسماء مصطفى

الإثنين، 25 يناير 2021 - 12:51 م

أكد وزير الداخلية حرص الوزارة على الإرتقاء بمنظومة السجون والتوسع في تنفيذ برامج متطورة ترسخ مبادىء حقوق الإنسان عبر الإهتمام بالجوانب الصحية والتعليمية والمهنية والإجتماعية للنزلاء وإعادة تأهيلهم للعودة للإنخراط كعناصر صالحة وفاعلة بالمجتمع.

وأكد أن أجهزة الوزارة تضطلع  بتطوير برامجها في سبيل تحقيق جودة الخدمات الأمنية للمواطنين من خلال التوسع فى إستخدام التقنيات الحديثة والمساهمة بفاعلية بالمبادرات الإجتماعية التي تستهدف تخفيف العبء عن كاهل أهلنا من محدودى الدخل ومتحدى الإعاقة بما إنعكس على تعميق التلاحم الإنسانى بين المواطن ورجل الشرطة.الإخوة والأبناء، وذلك وتنفيذا لتوجيهاتكم سيادة الرئيس بضرورة إضطلاع كافة مؤسسات الدولة بدورها المجتمعي التكافلى بإعتبارها جزء من نسيج هذا المجتمع.

وقال الوزير، تهل علينا الذكرى 69 لعيد الشرطة، تلك المناسبة التي تجسد أمجاد وبطولات رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، في أن يقوموا بالدفاع عن أمن الوطن الداخلي وسلامة المواطنين على مر التاريخ، أثبت رجال الشرطة، أنهم على العهد في التصدي لكل من يحاول المساس باستقرار الوطن.

وأشار إلى أن «العيون الساهرة» وضعت أمن وسلامة المواطنين، نُصب أعينهم، يقفون ليلا ونهارا، دون أن يغمد لهم جفنا، حاملين أسلحتهم عاقدين العزم، عاقدين العزم على التضحية والفداء من أجل أن ينعم المواطنين بالأمان الدائم.

وتابع ،قدم رجال الشرطة، بطولات خُلدت فى أذهان وعقول المواطنين، على مر العصور، وسطر شهدائهم أسمائهم بأحرف من نور، فى سجل المجد، تاركين العزة والشرف، لأسرهم وذويهم يفخرون بما قدمه ابنائهم من تضحيات من اجل رفعت الوطن، وأمن وسلامة المواطنين.

واستكمل الوزير قائلا، بدأت بطولات رجال الشرطة فى الخمسينيات، عندما كان الاحتلال الإنجليزى متوغلا داخل الدولة المصرية، وكانت حالة من الغضب تسيطر على جموع المصريين، من استمرار التواجد البريطانى على أرض المحروسة.. وكانت قوات الشرطة، هى حائط الصد، ضد العدوان والتواجد الغير شرعى من جانب قيادات وجنود الاحتلال.

اقرأ ايضا|«الداخلية»: افتتاح أول مركز لتدريب قوات حفظ السلام خلال أيام

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة