مجلس جامعة العريش 
  مجلس جامعة العريش 


مجلس جامعة العريش يوافق على إنشاء 3 كليات جديدة ببئر العبد

صالح العلاقمي

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 11:54 ص

 وافق مجلس  جامعة العريش، في اجتماعه الأخير، بمقر معهد  الدراسات البيئية بمدينة بئر العبد، برئاسة د.سعيد عبد الله لافي رفاعي رئيس الجامعة، على إنشاء ثلاث كليات جديدة بالجامعة هي الهندسة، والتمريض، والحقوق على ان يكون مقرها مدينة بئر العبد بحيث تكون نواة لفرع جديد لجامعة العريش ببئر العبد.

كما وافق على انشاء بعض الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة وإنشاء بعض القاعات التدريسية الجديدة.

كما تم الموافقة على المقترح المقدم من د.محمد سالم، عميد معهد الدراسات البيئية ،على تخصيص مساحة مائتي فدان ببئر العبد لإنشاء هذه الكليات والمنشات الخاصة بها والمراكز البحثية المقترحة.

كما وافق المجلس على تنفيذ بروتوكول تعاون بين الجامعة ووزارةالاوقاف لتدريب الائمة والواعظات من خلال عقد دورات تدريبية لهم في اللغة العربية والارشاد النفسي وعلم الاجتماع ، ودورات في المهارات الاعلامية ومنابر.

وقال رئيس الجامعة إن اقتراح إنشاء كليات جديدة بمدينة بئر العبد ياتي تاكيدا لسياسة الدولة المصرية في التوسع في إنشاء الجامعات وبالذات الجامعات الاهلية وتحقيقا لاهداف التنمية المستدامة، وكذلك تحقيقا لطموحات وتطلعات ابناء مدينة بئر العبد بانشاء جامعة مستقبلية

وأشار إلى أن عقد الاجتماع ببئر العبد يأتي تاكيدا لاهمية  الشراكة المجتمعيةالحقيقية بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني وانطلاقا من الرغبة في ان يكون لهذه المؤسسات الدور الفعال فى  دعم ومساندة جامعة العريش لتحقيق اهدافها فى نشر العلم وخدمة المجتمع  وتحقيق التنمية المستدامة.

وثمن  النائب سليمان الزملوط عضو مجلس الشيوخ  ، دور رجال القوات المسلحة من الجيش والشرطة في الحفاظ على استقرار الوطن والحفاظ على منجزاته ومكتسباته، وأكد وقوف ابناء سيناء خلف قيادتهم السياسية في حربها ضد الارهاب والتطرف

اقرأ أيضا| رئيس جامعة العريش: تأجيل الامتحانات ووقف الاحتفالات بسبب «كورونا»

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة