الأحافير
الأحافير


أحافير عمرها 635 مليون سنة أنقذت الأرض من العصر الجليدي

وائل نبيل

الجمعة، 29 يناير 2021 - 04:00 م

عثر العلماء على أحافير دقيقة تشبه الفطريات، ويعود تاريخها إلى 635 مليون سنة في الصين، يعتقد أنها ساعدت الأرض على التعافي من العصر الجليدي الكارثي، عن طريق تحفيز الإنتاجية الحيوية البحرية.

وبحسب " ديلي ميل"، قال العلماء إنه كان يعتقد سابقًا، أن الفطريات ظهرت منذ حوالي 240 مليون سنة، لكن اكتشافًا جديدًا أعاد كتابة الجدول الزمني لأول مرة استعمرت الكائنات الحية المنتجة للجراثيم الأرض.

و قد كشف فريق دولي من العلماء النقاب عن تلك الأحافير الدقيقة، لتصبح بذلك أقدم أحفورة أرضية مسجلة في تجاويف داخل صخور جنوب الصين.

ويقول الباحثون إنها تطورت خلال فترة الإدياكاران، عندما كان الكوكب يخرج من العصر الجليدي الكارثي، وربما لعبت الكائنات الحية الدقيقة دورًا رئيسيًا في تعافيه، جنبا إلى جنب مع الميكروبات الأرضية الأخرى، وكان للكائن الشبيه بالفطريات، القدرة على تسريع الطقس الكيميائي، وإيصال الفوسفور إلى المحيطات التي حفزت الإنتاجية الحيوية البحرية.

تم اكتشاف الحفرية داخل صخور "dolostone" الرسوبية المدروسة جيدًا، لتكوين "Doushantuo" الأدنى في جنوب الصين، بواسطة علماء من "Virginia Tech"، والأكاديمية الصينية للعلوم، وجامعة Guizhou" Education University، وجامعة سينسيناتي تيان جان.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة