عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ


عبدالحليم حافظ يرتكب كارثة بسيارته على كورنيش النيل

أمنية شاكر

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 10:30 ص


في أحد أيام شتاء 1950، قرر عبدالحليم حافظ أن يعطي لسائقه الخاص عم إبراهيم إجازة وذلك احتفالا بعودة سيارة العندليب ال «استندر بيرد» والتي تم تصليحها بعد معاناة.

وفي نفس الوقت قرر العندليب أن يتولى قياده السيارة  بنفسه؛ حيث دعا بعض أصدقائه إلى نزهة على كورنيش النيل. 

ثم انطلق العندليب على الكورنيش بسرعة 100 كيلو متر في الساعة، ليسقط في عدد كبير من المخالفات التي لم تقتصر على ذلك فقط ولكن الأدهى أنه كان يقود السيارة علي جهة الشمال، وذلك بعد أن اعتاد على قيادة السيارات على الشمال في لندن، بسبب نظام المرور هناك الذي يخالف نظام المرور هنا في مصر، وهي فترة علاجه بين لندن ونيويورك.

ولد عبدالحليم حافظ عام 1929 بقرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، توفيت والدته بعد أيام من ولادته ليموت بعدها الأب قبل أن يتم عبد الحليم العام الأول من عمره ثم ينتقل للعيش مع خاله متولي وأولاده.
عانى العندليب طيل حياته بسبب إصابته بالبلهارسيا ، حيث قال في أحد اللقاءات التلفزيونية إنه أجرى حوالي 61 عملية جراحية طوال حيات. 

بدأت حياته الفنية عندما التحق بمعهد الموسيقى العربية عام  1943 . 

وأول الأغاني الذي قام بغنائها هي أغنية «صافيني مرة» عام 1952 ولكنها لم تلق قبول الجمهور في ذلك الوقت وفشلت فشلا ذريعا ولكن لم ييأس العندليب ليعود ويغنيها مرة أخرى في حفل إعلان الجمهورية عام 1953 وحققت نجاحا كبيرا. 

غنى عبدالحليم كثيرا من الأغاني الرومانسية والوطنية والابتهالات الدينية وأبرزها قارئة الفنجان ورسالة من تحت الماء وحبيبها، فضلا عن الأفلام التي شارك فيها كفيلم البنات والصيف، والوسادة الخالية، وغيرها من الأفلام.

وظل عطاء العندليب للفن حتى هزمه المرض وتوفي في لندن عام 1977 عن عمر يناهز 47 عاما.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة