الإعلاميون وواعظات الأوقاف
الإعلاميون وواعظات الأوقاف


واعظات الأوقاف: دورة الإعلام الديني جاءت في وقتها المناسب

إسراء كارم

الأحد، 07 فبراير 2021 - 10:31 ص


شهد ختام فعاليات دورة «الإعلام الديني والتحديات المعاصرة» والتي أقيمت بمدينة شرم الشيخ، تكريم المتدربين من الإعلاميين المعنيين بالشأن الديني وواعظات وزارة الأوقاف اليوم السبت 6 فبراير.

 

 وشهد انتهاء الدورة، بحضور اللواء أ.ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والشيخ إسماعيل الراوي مدير مديرية أوقاف جنوب سيناء.

 

 ووجه المتدربون التحية والشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على اهتمامه غير المسبوق بالإعلام الديني.

 

ووجهت واعظات الأوقاف الشكر والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على تنمية مهارتهم الإعلامية، والدفع بهم في مجال الدعوة داخل مصر وخارجها، وهو ما تم بالفعل من خلال إرسال وفد من واعظات وزارة الأوقاف المصرية إلى دولة السودان الشقيقة.

 

 ومن جانبه أكد نادر أبو الفتوح الصحفي بجريدة الأهرام وأحد المكرمين في الدورة أن جهود وزارة الأوقاف تنوعت بالفعل في مجال التوعية، وانطلقت في مجالات غير مسبوقة، وهذه الدورة تأتي في إطار استراتيجية بناء الوعي التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله) وكانت الأوقاف أول المؤسسات التي استجابت لهذه الدعوة.

 

 من جانبها، أثنت إسراء كارم رئيس القسم الديني في بوابة أخبار اليوم، على الجهود المبذولة والمستمرة التي تقوم بها وزارة الأوقاف على كافة المستويات بتوجيهات معالي الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في خدمة الدين والمجتمع، وخصوصًا فيما يتعلق بالارتقاء بمستوى الأئمة والواعظات ومحرري الملف الديني بالوزارة كونهم أحد أبرز مصادر نشر الوعي.

 

 وأوضحت أن التعاون بين المجلس الأعلى للإعلام والأوقاف من شأنه أن يثمر نتائج طيبة وقوية وملموسة، مشيدةً بحرص الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر على عقد ورشة عمل بنفسه، مع فتح المجال للجميع للمناقشة والحوار وعرض الرأي والرأي الآخر، مشيدةً أيضا بجهوده في الارتقاء بمستوى الإعلام في مصر بما يصب في خدمة المجتمع.

 

 وأشاد  أحمد البحيري رئيس الملف الديني بجريدة المصري اليوم بالجهود الكبيرة التي يقوم بها وزير الأوقاف في نشر المفاهيم الدينية الصحيحة ومواجهة الفكر المتطرف.

 

 وأكد أن دورة الإعلام الديني والتحديات المعاصرة جاءت في وقتها المناسب في ظل ما يشهده العالم من تحديات

وأكد عبد المنعم عاشور أن دورة الإعلام الديني انعقدت في وقت مهم للغاية، فالعالم في حاجة لإعلام ديني رشيد يبرز أهم التحديات التي تواجه الوطن حتى لا يتأثر النشء بأفكار الجماعات المتطرفة من خلال رسائلهم المسمومة التي يبثونها عبر وسائلهم الإعلامية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة