صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«الإنترنت التعليمي الآمن».. الخطة الخمسية لتطوير التعليم

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 12:21 م

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية ، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «الإنترنت التعليمي الآمن.. خطة الـ5 سنوات لتطوير التعليم».

 

وتناول التقرير الخطة المستقبلية للاستمرار في تطوير منظومة التعليم خلال الـ 5 سنوات المقبلة، والتي هدفها التوسع في مشروع الإنترنت التعليمي الآمن من خلال توزيع أجهزة التابلت، المحمول، واللاب توب، لجميع الطلاب بداية من الصف الرابع الإبتدائي حتي الصف الثالث الإعدادي، وربط المدارس الإعدادية بشبكات الإنترنت وميكنة الفصول.

 

وأوضح التقرير أنه سيتم عقد الامتحانات والتصحيح إلكترونيا، والفترة المقبلة ستشهد ميكنة الإجراءات المتعلقة بالمدارس الخاصة، وحوكمة الأداء الإداري، المالي، والفني، للمدارس الخاصة بهدف تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستقرار في التعامل مع الأطراف الثلاثة، أولياء الأمور، أصحاب المدارس الخاصة، والوزارة، ليس هذا فحسب فهناك اهتمام من قبل الوزارة لتنمية قيم التعاون والخير والجمال والسمو بالروح الإنسانية وإثقال مهارات الطالب وتنمية معرفته وقدراتهم في الكشف عن مواهبهم.

 

كما استعرض التقرير إعلان وزارة التربية والتعليم إتاحة محتوي رقمي للطلاب يتطلب توفير أدوات وصول الطلاب إليه لتحقيق أكبر استفادة، واعتمادها في خطتها المستقبلية في نجاحها على أرض الواقع في توزيع نحو مليوني جهاز تابلت على طلاب المرحلة الثانوية والمعلمين، وربطها المناهج الدراسية ببنك المعرفة المصري، علما بأنّ نظام البوكليت تم إلغاؤه ولن يعود.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة