دونالد ترامب
دونالد ترامب


سيناريو المحاكمة في عيون ترامب والجمهوريون

منال بركات

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 03:52 م

أفادت التقارير أن دونالد ترامب، كان "يصرخ" أمام التلفزيون خلال البيان الافتتاحي لمحاميه بروس كاستور، في محاكمة عزله، وأن الرئيس السابق لم يكن سعيدًا بالبداية التي قدمها فريق دفاعه للمرة الثانية في تاريخه لعزله في مجلس الشيوخ الأمريكي، وفقًا لشبكة CNN.

شاهد الرئيس السابق بدء محاكمة الإقالة في مار لاجو، وبحسب ما ورد شعر بالإحباط من عرض محاميه بعد الافتتاح العاطفي الذي قدمه مديرو العزل في مجلس النواب.

وأوضح آلان ديرشوفيتز، محامي ترامب، السابق عن مقدمة السيد كاستور: "ليس لدي أي فكرة عما يفعله". وأضاف: يحق للشعب الأمريكي الخوض في مناقشة، لكن هذا، بعد كل أنواع التقديمات والعروض القوية جدًا من جانب مجلس النواب، واختتم كلامه معلقا: لا يبدو لي أن ما. سمعناه دفاع فعال ومؤثر.

ويري البعض أن أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين غير متأثرين بما رأوه. وهو ما أكده السناتور جون كورنين، من ولاية تكساس بقوله "لم يكن هذا من أفضل ما رأيته.

في الوقت الذي انتاب السناتور سوزان كولينز، من ولاية مين، حيرة بالغة من محامي الدفاع عن السيد ترامب. وقالت للصحفيين في وقت لاحق "لا يبدو أنه قدم أي حجج على الإطلاق، وهو أسلوب غير عادي يجب اتباعه.

قال بيل كاسيدي، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية لويزيانا، إن فريق ترامب قام "بعمل رهيب" وكان "غير منظم" و "عشوائي" و "فعل كل ما في وسعه سوى التحدث عن المسألة المطروحة".

غير أن المحامي بروس كاستور، رد على الانتقادات الموجة إلى دفاعه، قائلا "لقد حظينا بيوم جيد.

اقرأ أيضًا: تعرف على الجمهوريون الستة الذين انضموا للديمقراطيين في محاكمة ترامب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة