ميمي جمال
ميمي جمال


ميمي جمال «مفاجأة» مسرحية مدرسة المشاغبين 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 فبراير 2021 - 08:29 ص

 صافي المعايرجي

منذ فترة وجيزة تصدرت الفنانة ميمي جمال المشهد بعدما أعلنت اعتزالها تماما، لرغبتها في الراحة والتفرغ لابنتيها وأحفادها، بعد فترة من مشاغلها الفنيّة لسنواتٍ طويلة.

وقدمت ميمي جمال مسيرة فنية طويلة ومميزة، تحتوي على أكثر من ٤٩٠ عملا فنيا ما بين أفلام والمسلسلات والمسرحيات، لكن  اسمها الحقيقي أمينة مصطفى جمال ولدت في القاهرة.

بدأت مسيرتها الفنية مبكرًا حسب ما نشر في مجلة أكتوبر ١٨ يوليو ١٩٩٣ في الحضانة وأول جمهور لها كان أصدقائها في الحضانة؛ حيث كانت تقلد المدرسات لها وخاصة المدرسات التي شخصيتهم تجذب ميمي جمال، كما أنها كانت متفوقة في مادة اللغة العربية واللغة الفرنسية عكس مادة اللغة الإنجليزية.  

 أما عن والدها مصطفى جمال فكان مهندس ديكور وكان يتمنى أن تصبح ابنته تعشق فن الرسم مثله فكان يعطي لها صورا ويطلب منها رسمها ويعلمها كيف تنفذ ذلك بطريقة الرسم بالمربعات، ولكن تخلت عن أحلام والدها بمجرد ظهور أول فرصة للتمثيل.

ومن أول أدوارها التمثيلية كطفلة في فيلم أقوى من الحب وفي سن السادسة عشرة؛ حيث شاركت في فيلم (بين السماء والأرض) واستمرت في مشوارها الفني. 

والبعض لا يعرف أن الفنّانة ميمي جمال أدّت دور الأستاذة في مسرحية مدرسة المشاغبين الشهيرة، بدلاً من الفنّانة سهير البابلي بنجاح رغم أن البروفات كانت في وقت قصير جدا، ولكن الظروف حالت دون استمرارها، وأرسلت فرقة الفنانين المتحدين إلى ميمي جمال خطاب شكر حسب ما نشر في مجلة الكواكب ٣٠ مايو ١٩٧٢.
 
 تزوجت من الفنان حسن حسني مصطفى عام ١٩٦٦ وأنجبا ثلاث بنات واستمر زواجهما حتى وفاته عام ٢٠١٥، وأعادها الفنّان أحمد حلمي للعمل بعد وفاة زوجها، لتشارك معه في فيلم لف ودوران سنة 2016، وقدمت آخر أدوارها بفيلم ضغط عالي في 2019.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة