وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


«تعليم القاهرة» تطلق راديو العاصمة لنشر الحقائق والإيجابيات

فاتن زكريا

السبت، 13 فبراير 2021 - 06:00 م

أكد مدير المديرية التعليمية بالقاهرة محمد عطية، أهمية الإذاعة فى حياة الإنسان وهى وسيلة إعلام الأكثر وصولا للجمهور وتعتبر وسيلة تواصل واتصال قوية وغير مكلفة.


وأشار إلى أن الإذاعة مناسبة جدا للوصول إلى المجتمعات النائية والفئات الضعيفة مثل الأميين وذوى الإعاقة ،وتتيح منبرا لمشاركة و النقاش العام، بغض النظر عن المستوى التعليمى للناس.


وقالت مديرية التعليم،"انتظرونا ..راديو العاصمة ..إذاعة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة" لنشر الإيجابيات ونبث الحقائق وندعو للسلام والتعاون والتسامح.


واوضح أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قامت بتفعيل وتثمين الإذاعة، حيث أطلقت العلاقات العامة والإعلام في هذا اليوم برنامجها التوعوي الثقافي الجديد بعنوان "راديو العاصمة"، ويتناول موضوعات تربوية وثقافية تحث علي ارثاء القيم وبث روح الانتماء والولاء للوطن والمنزل والمدرسة والعمل.


وقال عطية، إن الإذاعة تتكيف مع التغيير وتبتكر لذلك قام المركز الإعلامي بالمديرية بالإبتكار فى عرض الموضوعات من خلال إذاعة وعرض نشرة تعليم العاصمة تحتوى على أخبار تعليم القاهرة و إذاعة برامج التفاعل مع مسئولى التعليم والطلبة وبث المحتوي بشكل تفصيلة من خلال النشرة، كما يتم إذاعة ومتابعة أزمة كوفيد 19، وعرض منشورات ومبادرات للوقاية من فيروس كورونا ، فضلا عن انه يتم إذاعة الحصاد وعرض الأسبوعى لتعليم القاهرة فى نهاية الاسبوع للتواصل مع الجمهور بالكلمة والصورة وإبراز دور المديرية وما تقدمه من خدمات .

وفي هذا الإطار أعلنت الدول الأعضاء فى اليونسكو اليوم العالمى للإذاعة فى عام 2011 ثم اعتمدته الجمعية العامة الأمم المتحدة 2012 فى 13 فبراير.

والهدف من هذا اليوم هو تسليط الضوء على التزام اليونسكو بتعزيز الاتصال والتواصل بين مختلف المجتمعات عن طريق الكلمة والصورة إذ تحرص المنظمة على تطوير الإذاعة باستمرار والحفاظ عليها .

اقرأ أيضا:مستند| ننشر ضوابط ندب المعلمين من وإلى مدارس القاهرة

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة