رغم عاصفة الأمل انتظام حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة
رغم عاصفة الأمل انتظام حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة


رغم «عاصفة الأمل».. انتظام حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة

إنجي خليفة

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 02:42 م

شهد مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء 17 فبراير، انتظاما في حركة الملاحة الجوية، وإقلاع وهبوط الطائرات وفقا للمواعيد المقررة لها بجدول التشغيل على الرغم من سوء الأحوال الجوية نتيجة الطقس السئ.


وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن جميع الرحلات أقلعت وفقا للمواعيد المقررة لها بجدول التشغيل، ولا يوجد تأخير في إقلاع الرحلات أو وصولها ولم يحدث أي تحويلات إلى مطارات أخرى بديلة، سواء من مطار القاهرة إلى المطارات الأخرى أو العكس.


وأكدت المصادر، أن غرفة العمليات تتابع حالة الطقس وحركة الملاحة وإقلاع وهبوط الطائرات في مطار القاهرة والمطارات الإقليمية.


وتعرضت مناطق متعددة داخل القاهرة الكبرى، قبل قليل، للعواصف الترابية الشديدة وحالة من سوء الأحوال الجوية وسرعة في الرياح المحملة بالأتربة وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تأثر مصر بـ«عاصفة الأمل» والتي سميت بناء على بروتوكول منظمة الأرصاد الجوية العالمية الخاص بتصنيف العواصف، موضحين أن السمة الأولى المؤثرة لحالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد هي نشاط الرياح الذي أدى إلى إثارة الرمال في مناطق كثيرة ومزيد من الإحساس ببرودة الطقس.


بعد عاصفة الأمل.. الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية والأمطار لمدة 6 أيام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة