صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمريكا تتهم كوريا الشمالية بمحاولة سرقة 1.3 مليار دولار

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 08:57 م

وجهت الولايات المتحدة، يوم الأربعاء 17 فبراير، تهما لثلاثة مبرمجي كمبيوتر في كوريا الشمالية خططوا لعملية قرصنة ضخمة لسرقة أكثر من 1.3 مليار دولار من الأموال والعملات المشفرة.

وقال ممثلو الادعاء الفيدراليون إن وزارة العدل وجهت اتهامات لثلاثة من مبرمجي الكمبيوتر الكوريين الشماليين في مجموعة واسعة من الاختراقات العالمية والمدمرة، بما في ذلك استهداف البنوك واستوديوهات الأفلام.

اقرأ أيضًا: زوجة «كيم» تظهر للمرة الأولى منذ اكثر من عام وتكهنات حول حملها

ويقول المدعون إن المبرمجين الثلاثة أعضاء في وكالة استخبارات عسكرية تابعة للحكومة الكورية الشمالية، وفقا لما نشرته "روسيا اليوم".

وصرح مساعد المدعي العام جون ديمرز، رئيس قسم الأمن القومي بوزارة العدل: "كما هو موضح في لائحة الاتهام الصادرة اليوم، فإن عملاء كوريا الشمالية الذين يستخدمون لوحات المفاتيح بدلا من البنادق، وسرقة محافظ رقمية من العملات المشفرة بدلا من أكياس النقود، هم لصوص البنوك الرائدون في العالم".

وتستند القضية المرفوعة في محكمة اتحادية في لوس أنجلوس إلى تهم ترجع للعام 2018 ضد واحد من الثلاثة، بارك جين هيوك، الذي اتهم في ذلك الوقت باختراق شركة "سوني بيكتشرز" قبل 4 سنوات، وإنشاء برمجية الفدية الخبيثة "وانا كراي"، وسرقة 81 مليون دولار من البنك المركزي في بنغلاديش عام 2016.

تضيف التهم الجديدة اثنين من المتهمين الجدد، جون تشانج هيوك وكيم إيل، مع مزاعم تقول إن الثلاثة عملوا معا في مجموعة القرصنة الاستخبارية العسكرية الكورية الشمالية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة