الفنانة الراحلة ليلى مراد - أرشيف أخبار اليوم
الفنانة الراحلة ليلى مراد - أرشيف أخبار اليوم


«الشطة» سر حلاوة صوت ليلي مراد

حسام الطباخ

الخميس، 18 فبراير 2021 - 08:53 ص

بكل ثقة تحدثت الفنانة ليلى مراد، التي تعد واحدة من أبرز مطربات في الوطن العربي في القرن العشرين، عن أن "الشطة" بتجلل الصوت، وهي سر حلاوة صوتها، وأنها لم تكن تتعامل مع زواجها الفنان "أنور وجدي" بالضرب، قائلة: "أنا أكره شيئاً مثل الضرب".


ليلى قالت: "مطربة التحرير أو ملكة الشطة لقب أطلقه عليها زوجها المخرج فطين عبدالوهاب"، مؤكدة  أنها كانت ترتعد من طرقعة الباب وهو يغلق، وأنها كانت أثناء الغارات تفتح النافذة أو تصعد إلى سطح عمارتها التي بنتها بـ60 ألف جنيه في حي جاردن سيتي بالقاهرة، لتتفرج على الطائرات المغيرة وهي تتساقط من طلقات المدافع، وكأنها تشاهد فيلمًا سينمائياً.


وأكدت مطربة التحرير، أن نشيد "القتال" الذي لحنه لها رياض السنباطي، من أنجح ما غنت، ولقد بدأ النشيد بـ" سنقاتل هيا سنقاتل.. سنقاتل والدنيا معنا.. وسلاح الحق يريدنا ..وسنجعل أرض النيل هان..مقبرة الغاصب والقاتل..سنقاتل هيا سنقاتل".


لكنها ترى أن من أفشل ما غنت هي أغنية "جميلة جداً" من تلحين موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، التي بلغت تكلفتها 600 جنيه، وبدأت بتلك الكلمات: "آه لو عرفت المخبي..اللي اتكتب لي في دنياك.. ماكاتش طاوعني قلبي ..أودعك ولا أروحشي معك".


وصرحت مطربة التحرير بأن "ابنها زكي فطين طالع لأبوه بشلاضيم، وإذا غضب يضرب عن الطعام، كما أنه ليس جميلاً، ولكنه في الوقت نفسه ليس دميماً، وهو متوسط الجمال رغم أنفه الكبير وشلاضيمه الغليظة، وأنا أتمنى أن يصبح ابني زكي طياراً".


ومضت في حديثها: "أنا لم أكن أتعامل مع طليقي أنور وجدي بالضرب، ولكن كان أنور عصبياً، أما زوجي فطين عبدالوهاب، فهو رجل مؤدب، طيب القلب، كما أنه صادق ولا يحب الكذب".


ووصفت الفنانة الراحلة ليلي حبها للمخرج فطين عبدالوهاب بقولها "الحب زي المانجا.. يتناولها الإنسان بشراهة حتى تنهني ولا يبقى منها سوي البذرة".


وختمت الفنانة ليلى مراد، حديثة مع الأستاذ جلال البنداري محرر مجلة آخر ساعة، الذي نشر على متن صفحاتها في عددها الصادر في 21 نوفمبر 1956، بأنها تحب حماتها لأن اسمها "ملكة" على اسم شقيقتها، وأنها طيبة القلب، ولم تشعرها أبدا بأنها حماتي، وأنا أضحي بزوجي فطين عبدالوهاب، من أجل عيون ابنه زكي.

 

اقرأ ايضا || صور نادرة.. ليلى مراد تدخل في صدام مع فاتن حمامة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة