الأسكندرية
الأسكندرية


تحسن نسبي في حالة الطقس بالإسكندرية.. واستمرار توقف الصيد والملاحة

سرحان سنارة- أحمد سليم

الخميس، 18 فبراير 2021 - 12:51 م

شهدت مدينة الإسكندرية، تحسنا نسبيا في حالة الجو، اليوم الخميس، بعد موجة من الطقس السيء التي ضربت سواحل المدينة على مدار اليومين الماضيين، صاحبتها إنخفاض كبير في درجات الحرارة وهطول الأمطار.

وتوقفت الأمطار عن الهطول فيما استمر الانخفاض في درجات عن المعدلات الطبيعية وكذلك استمر إرتفاع الأمواج في البحر المتوسط،مع استمرار توقف حركة الصيد والملاحة، ما دفع سلطات ميناء الإسكندرية، إلى استمرار إغلاق بوغازي مينائي الإسكندرية لليوم الثالث على التوالي.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي بإسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن تواصل الإغلاق جاء حرصا على سلامة حركة الملاحة بالميناء، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تعود الحركة إلى طبيعتها خلال الساعات القليلة القادمة.

من جانبها واصلت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع أحياء المدينة، وذلك لإزالة آثار موجة الطقس السيء، فيما تواصل عمليات شفط تراكمات المياه من الشوارع والمناطق المتضررة من هطول الأمطار.

وقال محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنه جرى الدفع بكافة سيارات الشفط والسيارات المدمجة في الشوارع لرفع تراكمات المياه، لافتا إلى مناطق غرب الإسكندرية كانت الأكثر تضررا من هطول الأمطار.

وأوضح أنه يتم التنسيق مع كافة الأجهزة بالمحافظة من خلال غرفة العمليات المشكلة في محافظة الإسكندرية للتحرك في حالات وجود أي بلاغات من المواطنين بسبب الطقس السيء.

وكانت موجة الطقس السيء قد تسببت في خروج مياه الأمواج على طريق الكورنيش، فيما سقطت أعمدة إنارة ولافتات إعلانات بسبب سرعة الرياح.

اقرأ ايضا|«الداخلية» تلبي التماس تجديد بطاقتين لمريضة ومسن داخل المستشفى

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة