جانب من الندوة
جانب من الندوة


اتحاد المصريين بالخارج: «تكوين صندوق لمواجهة مشاكلنا»

محمود كساب

الأحد، 28 فبراير 2021 - 07:43 م

أقام مركز الدراسات بالاتحاد العام للمصريين في الخارج بالتعاون مع اللجنة الإعلامية، ندوة "أونلاين" ناقش فيها إمكانية تكوين صندوق لمواجهة المشكلات التي يواجهها المصريون في الخارج مثل وباء كورونا وأزمة العالقين. 

ناقش الحاضرون مشكلات مثل نقل جثامين الموتى بالخارج، والجمارك على سيارات العائدين عودة نهائية، وعدم تمتع أبناء مصر في الخارج بمظلة التأمينات الاجتماعية بشكل صحيح، وعدم شمولهم ضمن مظلة التأمين الصحي في مصر.

كما عرض الحاضرون من رؤساء الجاليات مشكلة احتضان أبنائنا من الجيلين الثاني والثالث في أوربا وأمريكا وكندا واستراليا وبعض المشكلات المرتبطة بازدواج الجنسية. 

حضر الندوة ميرفت خليل رئيس الاتحاد في بريطانيا والنائب محمود قاسم عضو مجلس النواب والنائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ وبعض النواب السابقين المهتمين بنفس الملف، من بينهم النائب مارجريت عازر والنائب جمال الشريف، كما حضر الندوة مجموعة كبيرة من رؤساء الجاليات المصرية من أكثر من 30 دولة من كل قارات العالم . 

اقرأ أيضاا| وزيرة الهجرة تشارك بندوة حوارية لمناقشة مبادرة «مصرية بـ100 راجل»

وقال علاء سليم آمين عام الاتحاد إن الندوة عبرت عن المشاكل الحقيقية للمصريين في الخارج وأظهرت الحاجة الضرورية لوضع استراتيجية واضحة المعالم يلتف حولها كل أبناء الوطن في الخارج من أجل تذليل الصعوبات تجاه القضايا التي يعاني منها مجموعة كبيرة من المقيمين في دول الخليج وأبناء الهجرة المستديمة في أوروبا وأمريكا واستراليا وكندا، مضيفا: "الندوة لاقت نجاحاً بين جموع المصريين في الخارج وأنهم جميعا منتظرين تحقيق هذه المطالب من النواب". 

كما قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين إسماعيل أحمد علي إن الاتحاد على استعداد تام للتعاون مع نواب الشعب من المصريين في الخارج وغيرهم حيث يملك المعلومات الكاملة من خلال مركز المعلومات ومن خلال الانتشار الواسع للقيادات في مختلف أنحاء العالم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة