تطعيم
تطعيم


تطعيم 77% من الأطفال بشمال سيناء ضد مرض شلل الأطفال

صالح العلاقمي

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 09:44 ص

حرصت الفرق الطبية الخاصة بالتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في شمال سيناء  تحت شعار «معًا للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال»، والوصول إلى المناطق النائية والبعيدة عن الكتل السكنية في الشيخ زويد ووسط سيناء وبالوظه،على الحدود مع بورسعيد.

اقرا ايضا|«صحة المنوفية» تبحث معوقات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن الحملة تستهدف 54 ألفًا و899 طفلًا وطفلة بشمال سيناء فى المرحلة العمرية من سن يوم وحتى ٥ سنوات، مضيفا أن التطعيم متوفر في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات إلى جانب الفرق الثابتة والمتحركة المنتشرة بالتجمعات والمناطق والأحياء.

قال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، الدكتور طارق محمد كامل، إنه تم تطعيم 42 ألفًا و500 طفلًا وطفلة في اليومين الأول والثاني بالحملة القومية ضد مرض شلل بنسبة77 % تقريبا  من إجمالي المستهدف.

وأضاف الدكتور طارق، أن الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال تستهدف  المرحلة العمرية من سن يوم وحتى 5 سنوات، مؤكدا أن التطعيم متوفر في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، إلى جانب الفرق الثابتة والمتحركة بالتجمعات والمناطق والأحياء، لافتًا إلى أن التطعيم مجاني وليست له آثار جانبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة