أم كلثوم
أم كلثوم


بحماية البوليس.. «أم كلثوم» تفوز بالرئاسة

دينا درويش

الخميس، 11 مارس 2021 - 07:29 م

في كل مرة تقرر فيها كوكب الشرق دخول انتخابات مجلس نقابة الموسيقيين كانت تفوز بالضربة القاضية، حيث كانت البداية في عام 1944.

 

وتكرر المشهد في مايو 1950، حيث احتشد الموسيقيون بالمئات في مقر نقابتهم لإعطاء أصواتهم إلى من يقع عليهم الاختيار، فيما تولت فرقة من رجال البوليس أمام مقر النقابة للمحافظة على النظام، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم.

 

وبمجرد أن اكتمل عدد أعضاء الجمعية العامة وقف سكرتير النقابة محمد بخيت وأعلن أنه لم يتقدم أحد لترشيح نفسه للرئاسة وعلى ذلك أصبحت الآنسة أم كلثوم نقيبة للموسيقيين بالتزكية في العام السابع للنقابة، فاستقبل الأعضاء ذلك النبأ بالتصفيق والهتاف الطويل للآنسة النقيبة.


ومن الطريف في هذه الانتخابات أن الفنان الراحل محمد عبد المطلب علق على كلمة أن أحدا لم يتقدم للرئاسة، بقوله: «لا رئيس.. إلا أم كلثوم».


ثم بدأ سيد الهبلاوي مدير إدارة مراقبة الموسيقى بوزارة المعارف بتلاوة تقرير مجلس الإدارة عن ميزانية السنة المالية، وبعد ذلك أجريت عملية الانتخاب فانتخب جميع الأعضاء مجلس الإدارة السابق.

 

وجاءت نتيجة الانتخابات في نقابة الموسيقيين حينها: (الآنسة أم كلثوم رئيسة وعلي فراج وإبراهيم حجاج وكيلين ومحمد سعد أمين الصندوق ومحمد بخيت سكرتيرا ومحمد القصبجي وأنور وأحمد الحفناوي وسعيد الموجي وعطية شرارة ومحمد فوزي ومحمد عبده صالح أعضاء).


وكان محمد عبدالمطلب قد رشح نفسه لعضوية مجلس الإدارة ولكنه سقط بصوت واحد ناله العضو الأخير.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

شاهد أيضا :- كوكب الشرق تغني «الأطلال» و«ألف ليلة وليلة» مع الجمهور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة