صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رضا حجازي: امتحانات الإعدادية أول يونيو وتظلمات النقل بعد النتيجة بيوم

فاتن زكريا

الجمعة، 12 مارس 2021 - 01:57 ص

 

اختتم طلاب الصف الثاني الثانوي العام الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول أمس الخميس، حيث ارتسمت الفرحة أعلي وجوه طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية في آخر يوم امتحان، لسهولة أسئلة امتحانات مادتي الرياضيات التطبيقية والجغرافيا.

وأكد الطلاب أن الأسئلة لم تخرج عن المنهج الدراسي، وأنها جاءت في متناول جميع الطلاب، واصفين امتحان المادتين بمسك الختام للامتحانات.

من جانبهم أكد طلاب الصف الثاني الثانوي العام بالشعبة العلمية، أن امتحان التطبيقات الرياضية جاء سهلًا في متناول جميع الطلاب، ولفتوا إلي أن الإجابة علي أسئلة الامتحان البالغ عددها 21 سؤالًا لم تستغرق وقتاً في الإجابة عليها.

وقال الطالب علي الشريف، رئيس اتحاد طلاب جنوب الجيزة ورئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية، إن طلاب الشعبة الأدبية انتهوا أيضاً من امتحان الجغرافيا في ذات التوقيت لامتحان طلاب الشعبة العلمية، ولفت إلي أن امتحان الجغرافيا يتكون من 21 سؤالاً، موضحًا عدم شكوي الطلاب من الامتحان، مؤكدين أنه جاء سهلاً في مستوي الطالب المتوسط ولم يستغرق وقتًا طويلًا للإجابة عليه.

ومن جهة أخري أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، فتح باب التظلمات أمام طلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الإعدادي، وكذا أمام طلاب الشهادة الإعدادية عقب إعلان النتيجة بيوم واحد.

وأشار نائب الوزير لشؤون المعلمين، فى تصريحه لـ"الأخبار المسائي"، إلي أن تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع طلاب صفوف النقل وكذا الشهادة الإعدادية يتم داخل كل مدرسة علي حدة، قائلاً: «الطالب المتضرر من نتيجته من حقه طبقًا للقانون التظلم من المادة أو أكثر حسب تضرره للإدارة التعليمية».

وأوضح د.حجازي، أن طلاب الشهادة الإعدادية سيمتحنون في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط أول شهر يونيو القادم، بدرجة النجاح الكاملة 280 درجة، وحصلت "الأخبارالمسائي"، علي توزيعة عدد أسئلة الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية، والذي سيؤديه الطلاب في الأحد 11 أبريل المقبل لمادتي اللغة العربية والرياضيات، والاثنين 12 أبريل لمواد اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية، وفقاً لأسئلة الامتحان المجمع أو متعدد التخصصات، والذي ستتولى الإدارة التعليمية عقده في ورقة منفصلة لكل مادة ـ وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد ـ أربعة بدائل لكل سؤال للمدارس (الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات).

وتضمنت توزيعة عدد أسئلة الامتحان التكميلي ( 15 سؤالاً للغة العربية بـ60 دقيقة / 10 أسئلة للرياضيات بـ45 دقيقة / 10 أسئلة اللغة الإنجليزية بـ 45 دقيقة / 8 أسئلة للعلوم بـ30 دقيقة / 8 أسئلة للدراسات الاجتماعية بـ 30 دقيقة).
اقرأ أيضا| تعليم الجيزة تحصد المراكز الأولى في مسابقة «الإبداع طموح»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة