اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي


بعد قرار «السيسي» .. رئيس هيئة التأمينات يكشف تفاصيل جديدة عن زيادة المعاشات

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 10:00 ص

كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن تفاصيل جديدة بشأن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 13% ، مشيرا إلى أنه سيقر ابتداء من شهر يوليو المقبل.


وقال عوض، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، إن الزيادة لأصحاب المعاشات التي تقل عن ألفي جنيه وأصحاب المعاش الذين يتقاضون ألف جنيه تصل إلى 130 جنيها، بينما تبلغ 260 جنيها لأصحاب المعاشات التي تبلغ ألفي جنيه، مشيرا إلى أن قيمة زيادة المعاشات التي تتراوح ما بين ألفين و7 آلاف جنيه تبلغ 680 جنيها.


وأشار إلى أن أقصى زيادة ستبلغ 1050 جنيها لأصحاب المعاشات التي تزيد على 7 آلاف جنيه، مضيفا أن الرئيس السيسي وجه برفع الحد الأدنى للمعاش على مدار السنوات الست الماضية لتصل إلى 900 جنيه.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه أمس بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

كما وجه بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

بالإضافة إلى زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه، وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه، وترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، بما يحقق تحسناً في أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه.

كما وجه الرئيس السيسي، بتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة