الإذاعية هدى العجيمي - أرشيف أخبار اليوم
الإذاعية هدى العجيمي - أرشيف أخبار اليوم


خلال حلقة عن شجاعة الأمهات.. المذيعة تصرخ: "فار في الاستديو"

عبد الرحمن دنيا

الإثنين، 22 مارس 2021 - 01:57 م

كوميديا غير عادية سجلها استوديو 10 بالإذاعة المصرية عام 1965، عندما كانت الإذاعية هدى العجيمي تسجل حلقة عن كيفية التحلي بالشجاعة أمام أطفالها.

 

بعد عرض فكرة حلقتها، بدأت العجيمي توجه النصائح إلى الأمهات كي تتحلى بالشجاعة وتعويد أطفالهن على عدم الخوف، وأن تكون الأم والأخت قدوة للأطفال وللأشقاء الصغار.

 

وخلال التسجيل حدثت المفاجأة، فأر صغير تسلسل إلى الاستوديو، وبمجرد أن وقع نظر المذيعة عليها تملكها الخوف، وصرخت بأعلى صوت: "فار .. فار .."، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 14 أغسطس 1965.

 

أسرع مهندس الصوت إلى الاستديو، وبدأ رحلة مطاردة الفأر الصغير، وبعد دقائق تمكن مهندس الصوت من الانتقام من الفأر الذي أثار الذعر للمذيعة، وأرداه قتيلا بعدها هدأت المذيعة واستأنفت حلقتها المثيرة جدا عن الشجاعة.

 

أنهت المذيعة الحلقة وبعد أن وصلت إلى باب الإذاعة تذكرت أنها لخوفها من الفأر لم تغلق الميكروفون، وبمراجعة شريط التسجيل ظهر أول الحديث في الحلقة عن الشجاعة، وفي وسطه صرخة ورعب من الفأر، فاضطرت المذيعة لإعادة التسجيل وقلبها يرتعد خوفا من شبح الفأر.

 

اقرأ أيضًا| هل تعرف «ميتشو»؟.. وفاة غريبة لأشهر ماكيير بالسينما المصرية

 

والإعلامية هدى العجيمي من مواليد 24/7/1936 ببور سعيد، وحصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية، والتحقت بالإذاعة في بداية الستينيات محررة بالأخبار.

 

وبعد فترة، تقدمت لاختبار المذيعين ونجحت، وبعد تعينها مذيعة, اختارتها الإذاعية صفية المهندس للعمل معها مساعدة لها في برنامج "ربات البيوت" وأسندت إليها إخراج أطول مسلسل إذاعي، وهو "عيلة مرزوق أفندي".

 

قدمت العديد من البرامج، من بينها: (برنامج "إذاعة ترانزيستور"، وفي مجال البرامج الثقافية قدمت برنامج "من سور الأذبكية" ، وبرنامج "عمل قدمني للجمهور" الذي جمعت فيه سير العمالقة في مجال الفن والأدب).

 

وفي بداية عام 1971, حصلت على بعثة إلى ألمانيا الشرقية "سابقًا" للدرسة في معهد برلين للدراما، والتدريب في برامج الشباب بالإذاعة الألماني.

 

وعقب عودتها، قدمت برنامج "زهور وبراعم " الذي كان نواة لبرنامجها "مع الأدباء الشبان"، كما كان أيضًا نافذة للمواهب الشابة لعرض أعمالهم الأدبية على الجمهور، ومن خلال هذا البرنامج الذي جاء تتويجًا لأعمالها البرامجية، والذي استمر قرابة 25 عامًا، قدمت رسمًا تفصيليًا لخريطة الحركة الأدبية في أنحاء الجمهورية.

 

اختيرت عضوًا بمجلس إدارة اتحاد كتاب مصر من عام 1997 وحتى 2001، وحصلت على عدة جوائز منها جائزة "صندوق الأمم المتحدة للسكان" عن أحسن تغطية إعلامية لمؤتمر المرأة في بكين، وجائزة أحسن برنامج إذاعي عن استطلاع رأيس الإذاعة والتليفزيون حول البرامج الاجتماعية، ودبلوم من إذاعة كولونيا عام 1985، وجائزة صندوق الأمم المتحدة للمرأة عن أحسن تغطية إعلامية إذاعية لمؤتمر المرأة في بكين عام 1995.
 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة