اكبر عملية انتحار جماعي
اكبر عملية انتحار جماعي


ضحيتها ٩١٨ شخصا.. أكبر عملية انتحار جماعي بسبب التطرف الديني.. صور

هدى النجار

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 02:47 ص

تعتبر واقعة "جونز تاون" أكبر حادث انتحار جماعي في التاريخ، بعدما راح  ضحيتها 918 شخصا، والتي وقعت عام 1978، ووصفها المؤرخون بأنها أكثر الحوادث خسائر في الأرواح في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وقعت حادثة الانتحار الجماعي في ما يسمى "معبد الشعوب الزراعية" لمؤسسه جيم جونز، وقتل في هذه الواقعة ما يقرب من 300 طفلًا، من بين 918 شخصًا جميعهم من جراء التسمم بمادة السيانيد.

دعا "جيم جونز"، للانتحار الجماعي، وتمكن من إقناع أتباعه بقرب نهاية الزمان وحلول القيامة، كما أقنعهم بقرب حربا وشيكة بالأسلحة النووية، وأمر ما يسمى بـ"الانتحار الثورى" للتخلص من شرور تلك العالم.

وفى 18 نوفمبر 1978، صعق العالم بعد تأكد انتحار 918 شخصا بصورة جماعية بعدما تناولوا سم السيانيد، منهم 303 أطفال أجبروا على تناول السم، ومنهم أطفال جيم جونز نفس.

وتمثل واقعة "جونز تاون" أكبر حادثة انتحار جماعي في التاريخ الحديث، وكذلك أضخم خسائر للأرواح بالولايات المتحدة في كارثة غير طبيعية تقع قبل أحداث 11 سبتمبر.

فيما أكد بعض المؤرخون قيام "جيم جونز" وأتباعه بتسجيل تلك الواقعة على شريط صوتي لملبسات تلك الواقعة، كما قتل في نفس الواقعة 5 أشخاص في مهبط "كيتوما" القريب للطائرات، كما كان ليو رايان عضو الكونجرس، ضمن قائمة الـ5 التي تم قتلهم قرب مهبط الطائرات، وذلك أثناء تأدية مهام عمله، إضافة إلى 4 أعضاء آخرين تم قتلهم بجورج تاون بأوامر من  جونز.

اقرأ أيضا| سر مظاهرة «العميان» في القاهرة.. وتهديدهم بالانتحار الجماعي


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة