صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


 تستهدف581 ألف طفلا| بدء الحملة القومية ضد شلل الأطفال بقنا.. الأحد 

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 25 مارس 2021 - 02:26 م

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بدءًا من الأحد المقبل 28 مارس وتستمر لمدة 4 ايام حتى الأربعاء 31 مارس وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان. 

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحو الحفاظ على صحة المواطنين وتوفير كافة الخدمات الطبية لهم .

اقرأ ايضا|ورشة عمل بجامعة بنها و الثقافي البريطاني لتعزيز السمعة الأكاديمية للمؤسسات

وأوضح الداودي أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات والبالغ عددهم 581 الف و78 طفل وفقا لقواعد البيانات لدى مديرية الصحة والسكان بقنا لافتا إلى أنه سوف يشارك في تنفيذ الحملة 1350 فريق مدرب منها الثابت والمتحرك منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة بهدف الوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين .

وأضاف «الداودي» أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات الصحية على مستوى المحافظة لتنفيذ حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال مجانًا ودون أي رسوم ضمن الحملة القومية التي تنفذها وزارة الصحة والسكان بالمحافظات المختلفة.

من جانبه، أشار الدكتور راجي تاوضروس مدير عام مديرية الصحة والسكان بقنا إلى أن التطعيم سيتم من خلال اعطاء الطفل نقط بالفم بطعم أحادي التكافؤ نمط 2.

وأكد على أن التطعيم للأطفال آمن جدًا وسيتم تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للفرق الطبية والمواطنين للوقاية من انتشار فيروس كرونا موجهًا المواطنين بضرورة الاهتمام بتطعيم أبناؤهم لحمايتهم والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة