الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء


مدبولي يصل إلى الغردقة برفقته 4 وزراء لافتتاح أحد المنتجعات

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 25 مارس 2021 - 09:49 م

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مطار الغردقة الدولي، مساء اليوم الخميس، يرافقه َوزراء السياحة والطيران وقطاع الأعمال والمالية، وذلك لافتتاح أحد المنتجعات السياحية الكبرى بمنطقة «مجاويش»، في محافظة البحر الأحمر، غداً الجمعة.


وتشمل زيارة رئيس مجلس الوزراء لمدينة الغردقة افتتاح أحد المنتجعات السياحية الكبرى جنوب مدينة الغردقة، والتي يملكها القطاع العام بالشراكة مع القطاع الخاص، كما يجري «مدبولي»، يرافقه وزراء السياحة والطيران وقطاع الأعمال والمالية ومحافظ البحر الأحمر، جولة تفقدية لعدد من الأماكن السياحية بمدينة الغردقة، كما من المقرر أن يؤدي رئيس الوزراء ومرافقوه، صلاة الجمعة غداً، بمسجد «الميناء الكبير» في مدينة الغردقة .

 

اقرأ أيضا| الأعلى للتخطيط يوافق على المخطط الاستراتيجي العام لـ«حدائق العاصمة»

 

وفي سياق آخر، أجرى محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية لمنطقة «مجاويش» جنوب مدينة الغردقة، وصدق على اعتماد 9 ملايين جنيه لمحطة رفع «مجاويش والإنتر»، لسرعة ربطهم على شبكة الصرف الصحي، كما سبق أن اعتمد نحو 6 ملايين جنيه لتوصيل شبكة الغاز الطبيعي للمنطقة، لتصبح مدينة الغردقة مكتملة في الغاز الطبيعي بنسبة 98%.

 

وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أن منطقة «مجاويش» كانت محرومة من تلك المرافق، لافتاً إلى أنه سيتم اعتماد المرحلة الأخيرة لتوصيل الغاز في الخطة القادمة 2021/ 2022، وتشمل منطقة عمارات النجدة، لتصبح عملية توصيل الغاز مكتملة بكل مناطق الغردقة.

 

كما وجه المحافظ برفع كفاءة طريق الأحياء، الذي يُعد المدخل الشمالي للمدينة، وسرعة الانتهاء من أعمال الرصف والإنارة العامة بمنطقة شمال الأحياء، مع رفع كفاءة طريق المطار. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة