صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


العام الثاني بدونها

وفرت 2 مليار جنيه..السياحة: إعلانات عمرة رمضان «وهمية»

مي سيد

الجمعة، 26 مارس 2021 - 09:44 ص

شهد العالم ظروف استثنائية خاصة بسبب جائحة كورونا، والتي تسببت في غلق المجال الجوي بين دول العالم لتشهد غلق تام لموسم العمرة خلال رمضان  2020 ، واستمرت نفس الأزمة حتى عام 2021 حيث بدء العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان الكريم بدون تنفيذ أي برامج عمرة للعام الثاني.

وأكدت نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة د. غادة شلبي، أن وزارة السياحة بالتنسيق مع غرفة شركات السياحة، لم تقرر عودة العمرة وأن أي إعلان عن برامج عمرة وهمي وغير شرعي.

اقرأ أيضا| قبل إقراره من البرلمان.. تقنين العُمرة يقضي على «السماسرة» ويردع المخالفين

    
وأضافت د.غادة شلبي لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن وزارة السياحة والآثار اتخذت إجراءات صارمة لحماية المواطنين من الكيانات غير الشرعية، لذلك تم التعميم على جميع الشركات السياحة أن تضع الرخصة الخاصة بها على مواقعها الإلكتروني وفي مقر الشركة لحماية المواطنين من الغش، كما وقعت جزاءات صارمة ضد أي كيان  شرعي إعلان عن تنفيذ برامج عمرة .


وأشارت د. غادة شلبي أن فتح  وعودة برامج العمرة قرار جماعي من اللجنة الوزارية لأزمة كورونا التي تأخذ جميع قراراتها لحماية صحة المواطن المصري .

وكانت أسعار عمرة رمضان  في عام 2019 تتراوح من 25 ألف جنيه للفنادق الـ4 نجوم "شهر كامل"، إلى 15 ألف لفنادق 4 نجوم "آخر عشر أيام" من الشهر الكريم.

وبالإشارة لرحلات موسم العمرة التي انطلقت منتصف نوفمبر 2018 الماضي، بمعدل تسيير 15 رحلة على مدار الموسم، بدأت برحلات المولد النبوي وتنتهي برحلات شهر رمضان المقبل، على عدد تأشيرات 500 ألف تأشيرة موزعة على مدار الموسم، منهم تسيير 100 ألف تأشيرة خلال شهر رمضان فقط، والباقي على مدار الموسم بالكامل، فإنه تم توفير 2 مليار جنيه نتيجة وقف عمرة رمضان وذلك حصيلة ضرب 100 ألف تأشيرة في متوسط سعر التأشيرة 20 ألف جنيه ليصبح الناتج 2 مليار جنيه.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة