د. إيناس عبدالدايم مع إدارة المهرجان «د. محمد العدل ومحمد محمود ومونى محمود»
د. إيناس عبدالدايم مع إدارة المهرجان «د. محمد العدل ومحمد محمود ومونى محمود»


41 فيلمًا من 18 دولة فى مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أحمد عمر

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 09:10 م

تنطلق الدورة السابعة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير الاثنين القادم، برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

ويرأس الدورة شرفيا د. محمد العدل، وتستمر حتى يوم السبت القادم، ويقام حفل الافتتاح والختام بمسرح محمد عبد الوهاب الصيفي، مراعاة للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ويشارك في دورة هذا العام 41 فيلما من ١٨ دولة تتنافس في أربع مسابقات "الروائى القصير؛ والتسجيلى القصير؛ والتحريك، والطلبة"، ويرأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية المخرج عمر عبد العزيز وتضم فى عضويتها: "منذر رياحنة ورشا مهدى والسيناريست هيثم دبور ومصممة الازياء ريم العدل" ويكرم المهرجان فى حفل افتتاحه الفنان باسم سمرة عن مجمل أعماله. 

وقال المخرج محمد محمود رئيس المهرجان: يشارك فى مسابقة الافلام الروائية القصيرة 16 فليماً: "ماجما" من مصر،"يوم عادى جداً" من فلسطين/ سوريا، "عزية" من المغرب، "تحت السماء الآمنة" من العراق/بلجيكا، "سيعود" من الجزائر، "نصف فيلم" من تونس، "فى السابع والعشرين من مايو لهذا العام" من مصر/الإمارات، "شو اسمك" من لبنان،"صلة" من السعودية، "توك توك"من مصر، "أحن إليك، أحن إلى" من الأردن/ألمانيا، "سيرانو" من الجزائر /فرنسا، "فل إيس" من سوريا، "أصفر" من مصر، "ارتداد" من السعودية ، "بركات" من لبنان.

وأضاف المخرج مونى محمود المدير الفنى للمهرجان: يتنافس فى مسابقة الأفلام الوثائقية يتنافس 8 أفلام،وهى "البيطار" للمخرج معتز خالد، و"حادث قديم جداً" من مصر للمخرج أحمد صبحي،"جميلة فى زمن الحراك" الجزائر/ فرنسا للمخرج عبدالرحمن حراث، "الخلاص" من ليبيا للمخرج حسن إدريس،"فى المنتصف" من اليمن للمخرجة مريم الذبحاني،"لم تكن وحيدة" من العراق للمخرج حسن الأسدى، "Gaza footullet" من فلسطين للمخرج إياد الأسطل، "نسور قرطاج" من تونس /إيطاليا/ فرنسا للمخرج أدريانوفاليريو. 

 المهرجان يحظى بدعم ورعاية وزيرة الثقافة، التي أثنت على المهرجان فى دورته الماضية أثناء تسليم جوائز الدورة السادسة، كما أثنت على المجهود الكبير الذى بذلته إدارة المهرجان الشابة، في الدورة الجديدة مثمنة جهودهم فى نشرالثقافة السينمائية، وتقديم نموذج إيجابى لشباب المحافظات فى خدمة محيطهم الجغرافي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة