عثمان سالم
عثمان سالم


بإختصار

هنا.. فى عيوننا

عثمان سالم

السبت، 03 أبريل 2021 - 07:52 م

شىء رائع أن نلتزم باللوائح والقوانين.. وهذا ما فعلته هنا جودة لاعبة تنس الطاولة رقم )١( فى العالم فى مرحلتها السنية تحت ١٥ سنة رغم أن عمرها لم يتعد ١٣ عاما.. أكدت والدتها د. رضوى عزب التزام الصمت واحترام قواعد ادارة النادى الأهلى التى تتعامل مع الجميع بشعار اخلاقيات وقيم النادى الكبير الذى فرض غرامة مالية عشرة آلاف جنيه على اللاعبة المعجزة نظير صرختها الى الرئيس عبدالفتاح السيسى ليتواصل معها د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لمعرفة أسباب خروج ناشئة الأهلى عن الاعراف بالتغريدة التى أطلقتها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى بطلب منحها الفرصة للمشاركة فى أوليمبياد طوكيو الصيف القادم وتأكيدها بتمثيل مشرف بل امكانية الحصول على ميدالية مع وعد بميدالية فى اوليمبياد عام ٢٠٢٤..

الوزير طلب فتح تحقيق فى شكوى هنا مع الاتحاد المعنى باللعبة الذى أصدر بيانا على الفور يعلن فيه أسباب عدم مشاركتها.. قال مسئول فى الاتحاد إن تواجد هنا من عدمه فى الاوليمبياد القادم يرجع الى قواعد اختيار اللاعبين للمشاركة وهى أن دورة الألعاب الافريقية التى اقيمت بالمغرب قبل عامين هى المؤهلة وليس  بطولة افريقيا حيث لم تشارك هنا فى الألعاب بينما تأهلت عن طريقها ثلاث لاعبات هن دينا مشرف ويسر أشرف  على وسارة عبدالعزيز بجانب فريق الرجال عمر عصر وشقيقه خالد وأحمد صالح.. هذه هى قواعد اللعبة التى يرى فيها الجميع العدالة فى التمثيل  الدولى حتى ولو كان لدينا معجزة يمكن أن تصنع الفارق وأن تكون حديث العالم بعد ما تألقت محليا وإقليميا ودوليا لتصبح رقم )١( فى العالم رغم أنها لم تتجاوز  ١٣ عاما وهى بطلة مصر تحت ١٥ و١٧ و١٩ عاما والمستوى العام للسيدات..

وربما كان اتحاد تنس الطاولة على حق وهو يتمسك بقواعد التأهيل ولا أدرى أين كانت هنا فى زمن الدورة الافريقية ولماذا لم تشارك فيها لكن المؤكد أن نبوغ اللاعبة ظهر مبكرا ولو كانت هناك عين فاحصة لنظرت بموضوعية الى موهبة فذة ربما لم تشهد ملاعب تنس الطاولة مثلها لكنها القواعد بكل أسف!! وأعتقد أن بيان الاتحاد  كاف لانهاء التحقيق الذى طلبه الوزير لأن المنظومة اتبعت اللوائح وقواعد العدالة حتى ولو أنها لا تسمح فلا يمكن حرمان لاعبة مؤهلة عبر بطولة قارية لتدخل مكانها أخري.. الكلمات لا تواسى هنا ولا تقلل أحزانها خاصة أن صرختها جاءت فى وقت متأخر حيث تنطلق الأوليمبياد فى شهر يونيو القادم بمعنى انها لم تختر التوقيت الصحيح لصرخة طلب المشاركة.. كل المطلوب من  أطراف المنظومة ابتداء من ادارة الأهلى إلغاء عقوبة الغرامة وأن يتم التعامل معها بحنان الأبوة والرعاية واقترح أن يستقبلها الوزير لتهدئة خاطرها وطمأنتها على أنها فى قمة اإهتمام الجميع بموهبتها وأن يوضع لها برنامج طموح لتجهيزها لاوليمبياد ٢٤ بفرنسا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة