صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


6 أنواع من الأطعمة تساعدك على تهدئة أعصابك

أمنية شاكر

الأحد، 04 أبريل 2021 - 07:36 ص

التوتر من الأمراض النفسية الخطيرة التي تفقد تركيز الفرد ، وتعالى غير قادر على الإنتاج ، والدراسات الحديثة أثبتت بأن النظام الغذائي للفرد يؤثر بشكل كبير على نسبة التوتر عند كل شخص ، لذلك تقدم أبرز الأطعمة التي تساعدك على تهدئه اعصابك لتستطيع أن تتخلص من التوتر والقلق الذي يحاصرك ، بحسب موقع «هيلث لاين» الطبي.

1- يعد سمك السلمون من الأطعمة التي تساعد على تهدئه الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق ، بالإضافة إلى أنه يساعد على تعزيز صحة الدماغ وتقوية الذاكره.

2- يحتوي البابونج على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ وعلاج فعال لمشكلة القلق ، حيث أنه يساعدك على تهدئه اعصابك بشكل كبير.

3- الكركم هو أحد التوابل التي تحتوي على الكركمين ، وهو مركب تمت دراسته لدوره في تعزيز صحة الدماغ ، والتخلص من التوتر والقلق ، وتهدئة الأعصاب.

4- تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونول ، وهي مضادات الأكسدة التي قد تفيد في تعزيز وظائف المخ ، والتخلص من التوتر والقلق.

5- إذا كنت تعاني من القلق ، فإن الزبادي يعد طعامًا رائعًا يجب تضمينه في نظامك الغذائي ، حيث أن الزبادي يحتوي على البكتيريا الصحية التي تساعدك على تهدئه اعصابك.

6- الشاي الاخضر من الأطعمة التي تساعدك على تهدئه اعصابك والتخلص من التوتر والقلق بشكل كبير.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة