صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فتح التقديم للمدارس المصرية اليابانية والمصروفات ١٣٧٠٠ جنيه

الحكومة: عقد الامتحانات الشهرية المجمعة لـ «النقل» فى مواعيدها المقررة

علاء حجاب- عمرو خليفة- منصور كامل

الخميس، 08 أبريل 2021 - 09:08 م

أكدت الحكومة استمرار الدراسة خلال شهر رمضان ونفت ما تم تداوله فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء حول إلغاء الدراسة بجميع المدارس بدءاً من شهر رمضان واعتماد نتيجة شهر مارس كنتيجة نهائية للفصل الدراسى الحالى.

وأضاف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أن وزارة التربية والتعليم أكدت أنه لا صحة لإلغاء الدراسة بجميع المدارس بدءاً من شهر رمضان أو اعتماد نتيجة شهر مارس كنتيجة نهائية للفصل الدراسى الحالي، وأضافت أنه لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الشأن.

وأوضحت أن الدراسة مستمرة بجميع المدارس دون إلغاء، كما ستعقد الامتحانات الشهرية المجمعة لجميع صفوف النقل فى مواعيدها المقررة، وأشارت إلى أن الحضور اختيارى بجميع المدارس فى شهر رمضان، ويقتضى الغياب الاختيارى إقراراً رسمياً من ولى الأمر، على ألا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن ثلاثة أيام أسبوعياً، على أن يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة، مع استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل المتعددة التى أعلنت عنها الوزارة من منصات وقنوات تعليمية، وشددت على الاستمرار فى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لحماية كل عناصر المنظومة التعليمية.

وتستعد وزارة التربية والتعليم، لامتحانات طلاب النقل نهاية أبريل الحالى، حيث أتاحت النماذج الاسترشادية للامتحانات بنظام الأسئلة الجديد للصفين الأول والثانى الثانوى على موقع الوزارة الرسمى، كما نشرت المناهج المقررة فى امتحان أبريل لصفوف النقل من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى.

 وأوضحت الوزارة ضوابط التقييم لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، باعتماد متوسط الدرجات التى يحصل عليها الطالب فى امتحانات شهرى أبريل ومايو كنتيجة الفصل الدراسى الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسى الأول وأداء الامتحان التكميلى فى حالة إقراره للطالب.

 وأشارت الوزارة إلى أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى تعقد بنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة، وجميعها اختيار من متعدد على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة وليس "بابل شيت" ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسى.

 ووجه د. طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، رسالة لطلاب أولى وثانية ثانوى، أن الامتحان المقبل خلال أبريل من منهج 5 أسابيع فقط،، والهدف الأساسى هو التعود على أسلوب المذاكرة المناسب والنوعية الجديدة من الأسئلة ولا يوجد أى داع للقلق.

وعلى جانب آخر أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية قواعد التقديم للعام الدراسى المقبل بمرحلة رياض الأطفال، وتتم إلكترونيًا مع مراعاة التأكد من جميع البيانات بدقة حتى يتم حفظ البيانات وتتم عملية التقدم بنجاح.

وحددت قيمة المصروفات للمستوى الأول رياض الأطفال للعام الدراسى الجديد 13700 جنيه، وأشارت إلى أن تكلفة الكتب الدراسية للفصلين الدراسيين يتم سدادها بإيصال مستقل بناء على القواعد المعمول بها فى الوزارة بقيمة 600 جنيه، والزى المدرسى 1300 جنيه.

 وأكدت الوحدة افتتاح 5 مدارس جديدة للعام الدراسى المقبل، وسيتم فتح باب القبول فى هذه المدارس فى مراحل المستويين الأول والثانى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى فقط، وأوضحت أنه سوف تطبق الشروط والقواعد الخاصة بالتحويل على المستوى الثانى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى وسيكون القبول وفق جدول السن المعتمد فى هذا الشأن، ويكون المستوى الثانى رياض أطفال من خمس سنوات حتى 6 سنوات إلا يومًا واحدًا، والصف الأول الابتدائى من 6 سنوات وحتى 7 سنوات إلا يومًا واحدًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة