مقترحات لتطوير شارع 9 بالمقطم 
مقترحات لتطوير شارع 9 بالمقطم 


القاهرة: دراسة ثلاث مقترحات لتطوير شارع 9 بالمقطم 

محمود كساب

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 11:21 م

محافظة القاهرة تقوم بتكثيف الاجتماعات لدراسة دراسة ثلاث مقترحات لتطوير شارع 9 بالمقطم، لمتابعة كل المستجدات والوقوف على ما تم تنفيذه من مراحل أول بأول وتذليل أى معوقات أو عقبات من شأنها أن تحول دون تنفيذ أعمال التطوير.

 

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا لمناقشة ودارسة عدة محاور رئيسية ومهمة لاستكمال تنفيذ بنود  الخطة  الموضوعة للارتقاء بحى المقطم ورفع كفاءة  بعض الطرق والشوارع والميادين  بالحي بجانب تطوير الحدائق بنطاق الحى ورفع كفاءتها.

 

  وجهت نائب المحافظ بضرورة استكمال تنفيذ مقترح تطوير شارع 9 حيث كان من أهم المحاور المتعلقة بتطويره  القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين المنتشرة بالشارع وتقنين أوضاع الباعة الراغبى فى الاستمرار فى العمل بشكل حضارى ومنظم .

 وتابعت عبد المنعم  حصر  الباعة  داخل السوق الموجود والذى تم انشاءه فى السابق بشكل حضارى بعيدا عن حرم الطريق، مشددة  على ضرورة إنشاء سور يحيط  السوق بالكامل بالإضافةإلى عمل خط حريق، وخط صرف ومداخل ومخارج للسوق.

 

وناقشت جيهان عبد المنعم خطة  تطوير شارع 9  وتجميل الجزيرة الوسطى وتعديل ورفع كفاءة بعض الأرصفة إلى جانب تطوير ورفع كفاءة مرفق الصرف الصحى وتجميل الميادين .

 

 

 تابعت  نائب  المحافظ ماتم  من أعمال تطوير شارع ٩، حيث تم عرض مقترح لثلاث تصميمات مقدمة من شركات مختلفة موجهة  بسرعة دراسة المقترحات واختيار افضلها لتطوير الشارع.

 وجهت عبد المنعم بمتابعة دراسة تنفيذ مقترح التطويرالخاص بكورنيش المقطم مؤكدة على  بحث كيفية استغلال هذا المكان  الاستغلال الأمثل .

 

وأكدت على ضرورة الاستفادة قدر الإمكان من الموقع واستغلاله أو استثماره سياحياً ليعود بأضفاء مظهراقى وجمالى بالمنطقة يستفيد ويتمتع به المواطن بالإضافة إلى استغلاله سياحيًا ليعود بالنفع العام على الدولة والجذب السياحى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة