صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل العيد | 5 نصائح للأمهات للتوفير في شراء ملابس الأطفال 

ريم الزاهد

الأربعاء، 21 أبريل 2021 - 12:58 ص

تستعد كل أم من الٱن لشراء ملابس العيد لأطفالها، قبل ازدحام المحلات في وقت انتشار فيروس كورونا (كوفيد -١٩) المستجد والخوف من التجمعات خلال الشراء، وقبل هذا القرار هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لكي تستطيعين التوفير في شراء ملابس أطفالك. 

اقرأ أيضا:  طريقة تحضير لحم خروف مشوي بالأعشاب 

١ - اشتري ملابس أكبر بقياس أو قياسين: 

اختاري الملابس على أساس أن طفلك سيكبر على هذه الملابس قريبا وخصوصا في مرحلة الرضاعة، حيث ينمو الأطفال في هذا العمر سريعا. لذا سيكون من الأفضل شراء الملابس أكبر بقياس أو قياسين من مقاس طفلك الحقيقي، حتى يمكنه ارتداءها مدة أطول وبالتالي توفرين ثمن ملابس جديدة. 

 

 

٢ - احرصي على مناسبة الملابس لجميع الفصول: 

تأكدي عند شراء الملابس لطفلك أنها تناسبه في معظم فصول السنة، بحيث لا يقتصر على لبس قطعة معينة في فصل واحد، بل يمكن ارتداء ملابس تناسب الصيف تحت الملابس الشتوية في فصل الشتاء، ولا تكثري من شراء الملابس الثقيلة كالمعاطف، فيكفي واحد أو اثنان، خاصة أنها من القطع غالية الثمن وتصغر على الطفل سريعا.

 

يمكنك كذلك أن تشتري قطع الملابس العملية كالسالوبيت المفتوحة من القدم حتى تستخدميها لوقت أطول من العادي، واشتري الملابس التي تناسب الجنسين، واختاري الألوان التي تناسب البنات والأولاد معًا ولا تتقيدي بألوان محددة فقط.

 

 

٣  - اصنعي بعض الملابس بنفسك: 

أسعار الملابس الشتوية في تزايد دائما وخاصة الملابس الصوفية، لذا عزيزتي إذا كنت ممن يستطعن عمل الكروشيه والتريكو أو حتى تفصيل الملابس العادية، يمكنك صناعة ملابس لطفلك بنفسك.

 

وبهذا ستوفرين الكثير من التكلفة غير أن الجودة ستكون أعلى بالتأكيد، وحتى إن لم يكن لك علم بأساسيات التريكو فلقد حان وقت التعلم. جددي ملابس عائلتك القديمة بخطوات بسيطة.

 

٤ -  اشتري ما يحتاجه طفلك فقط: 

لا داعي لشراء العديد من الملابس التي قد لا يستعملها طفلك بسبب صغر هذه الملابس عليه، فيمكنك الاكتفاء بطقمين للخروج، فعادة لا يخرج الطفل الرضيع كثيرا من البيت. 

 

لذا فقط اشتري ما يحتاجه طفلك من ملابس لارتدائها داخل المنزل، ويمكنك تحديد ما ستشترينه قبل ذهابك إلى التسوق، حتى لا يغريك ما لا تحتاجينه وتهدر ميزانيتك هباء، لذا ابتعدي عن فكرة الشراء دون هدف محدد.

 

٥ - استغلي مواسم التخفيضات:

أفضل وقت يمكن أن تشتري فيه ما تحتاجينه لطفلك هو موسم التخفيضات والعروض على شراء الملابس في نهاية الموسم، فيمكن أن تشتري كل ما تريدينه بنصف الثمن أو أكثر، على عكس بداية الموسم، خاصة ملابس سن ما قبل دخول المدرسة حيث تكون هناك مبالغة في أسعار الملابس.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة