صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


من الموز إلى الحليب... مرطبات طبيعية للشعر الجاف

مي سيد

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 01:42 م


يعد الشعر الجاف من المشاكل التي تتسبب في ظهور شكل الشعر بطريقة غير لائقة و بمظهر فاقد للحيوية و النعومة و تختلف أسباب جفاف الشعر من سيدة إلى أخرى  لذلك نسلط الضوء على أسباب جفاف الشعر و مرطبات طبيعية لحل تلك المشكلة.

أكد موقع "هالثي لاين" المتخصص في الصحة و الجمال وجود عدة أسباب لجفاف الشعر منها أسباب خارجية مثل الصبغة أو عدم الاهتمام بالشعر بالطريقة المناسبة أو درجات الحرارة المرتفعة و منها أسباب داخلية مثل نقص احد الفيتامينات الهامة للشعر أو وجود انيميا تسبب الجفاف.

و أوضح الموقع أن الأسباب الخارجية سهل حلها ببعض الاهتمام و المرطبات المغذية للشعر و لكن الأسباب الداخلية يجب التخلص منها أولا  نقوم بتغير الروتين اليومي للشعر.

و نشر الموقع بعض المنتجات الطبيعية البديلة للمنتجات الصناعية التي تساعد على ترطيب الشعر و حمايته من التقصف و الهيشان و التساقط و تمنح الشعر نعومة و حيوية و ترطيب.

-الموز

يعتبر الموز وصفة طبيعية رائعة المفعول لترطيب الشعر الجاف لذلك يمكنك أن تخلطي موزة واحدة مع العسل الأبيض و زيت الزيتون و قومي بوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل الغسيل مرتين أسبوعيا.

البيض

يعتبر البيض من المنتجات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر بشكل صحي و قوي و ناعم يمكنك أن تضعي بيضة على 3 معالق من زيت الزيتون اخلطي الخليط جيدا ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعة قبل الغسيل مرة أسبوعيا.

-زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند حل سحري للشعر الجاف فهو له فوائد عديدة للشعر و منها حمايته من الجفاف ضعي كمية مناسبة من زيت جوز الهند على الشعر قبل الغسيل بساعة 3 مرات أسبوعيا.

- الحليب

يعتبر الحليب من المنتجات الطبيعية التي تمنح الشعر قوة و تمنع الجفاف و تساعد على الترطيب فقط قومي بوضع كمية مناسبة من الحليب على فروة الرأس لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر مرتين أسبوعيا.

 

اقرأ أيضا

حلويات رمضان| «مهلبية السوبيا» الرائعة بالمكسرات
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة