صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الموبايل ممنوع».. كيف تتعاملي مع زوجك الذي يخفي هاتفه عنك؟

ريم الزاهد

الأحد، 25 أبريل 2021 - 05:59 م

«موبايلي لا».. كلمة أصبحت تسمعها أغلب الزوجات عندنا تفكر أن تقترب إلى هاتف زوجها وكأنها تطلب دخول الموساد، ولا تعرف ما سبب هذه الضجة التي تحدث للأزواج عند سماع هذا الطلب. 

هناك عدة طرق لحل هذه المشكلة بعيدا عن العصبية والقلق فهم لا يحلون المشكلة بل يتم تعقيدها أكثر لذا فالهدوء مطلوب للتعامل مع الموقف بشكل صحيح ومناسب لحجمه، فإذا شعرت بأن زوجك يبعد عنك هاتفه لإخفاء أمر ما، فاتبعي النصائح الآتية:

اقرأ أيضا

سيدة من الستينيات.. تستأجر طفلاً بـ«جنيه» للحصول على النفقة  


١ - واجهي زوجك بمخاوفك: 

التواصل أمر صحي ومهم في أي علاقة زوجية، لذا من الضروري أن تتحدثي مع زوجك، وتواجهيه بما يزعجك ويقلقك، وتسأليه عن سبب إخفاء هاتفه عنك أو الانشغال به طوال الوقت. 

انتقي وقتا مناسبا للحديث، ولا تفرطي في الكلام، وامنحيه فرصة التحدث وشرح وجهة نظره وأسباب هذا الأمر. 

٢ - ناقشيه بهدوء: 

بدلا من الغضب والصراخ في وجه زوجك، تحدثي معه بهدوء ودون عصبية، وأوضحي له أنك لا تريدين أن تتجسسي عليه، ولكن الأمر يثير بعض الشك لديك، وأنك لو فعلت مثله لكان شعر هو أيضا بذلك، لذا فأنت في حاجة لشرح سبب اتباعه تلك الطريقة معك، وإخفاء هاتفه بشكل دائم أو إبعاده عنك، وإذا ما كان يخفي عنك بالفعل شيئا ما من عدمه. 

٣ - راجعي تصرفاتك: 

قد يكون سبب إخفاء زوجك هاتفه عنك تطفلك الزائد، والمبالغة في فحص تليفونه من حين لآخر، وهو ما قد يزعجه مع الوقت، ويشعره بأنك لا تثقين فيه بما فيه الكفاية، لذا من المهم أن تراجعي أفعالك، وتحاولي تغييرها، حتى تعود الأمور لطبيعتها مرة أخرى.

٤ -  تخلصي من صفاتك السلبية: 

إذا أدركت بعد الحديث مع زوجك أن بعض صفاتك تزعجه، وهي التي تسببت في تصرفه بتلك الطريقة، كالغيرة الزائدة أو الشك المستمر فيه أو عدم ثقتك في نفسك أو اتهامه بالخيانة، فأنت تحتاجين فقط إلى العمل على نفسك، حتى لا تؤثر هذه السلوكيات في علاقتك. 

٥ - تحلي بالصبر: 

بعد أن تناقشي المشكلة مع زوجك لا تتوقعي منه تغييرا سريعا، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود الثقة بينكما إلى سابق عهدها، ومع ذلك عندما تلاحظين أنه يعود للتصرف نفسه مرة أخرى، يمكنك تذكيره بطريقة مرحة ولطيفة. 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة