جامعة السادات تدشن قافله طبيه
جامعة السادات تدشن قافله طبيه


جامعة السادات تدشن قافله طبية بقرية عدنان المدني ضمن «حياه كريمة»

محمد الشامي

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 05:53 م

دشنت جامعة مدينة السادات قافلة طبية بشرية لقرية عدنان المدني الواقعة في مركز السادات في اطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة ًوبرعاية أ. د احمد محمد بيومي رئيس الجامعة. 

وقال د. « بيومى» ان قرية « عدنان المدنى» تعتبر من القري الأكثر فقرا علي مستوي محافظة المنوفية وقد قام الفريق الطبي للقافلة بتقديم الفحص والعلاج بالمجان لما يقرب من ٢٥٠ مواطن ومواطنة.

أقرا ايضا|رئيس مياه المنوفية يتفقد مشروعات مبادرة حياة كريمة بقرى الشهداء

وأضاف رئيس جامعة السادات أن القافله تضمنت  تخصصات "الباطنة والعيون والأمراض الجلدية وطب الأطفال"  وقد شارك في القافله ا .د خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  للاطمئنان على تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين. 

وفى سياق متصل نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئه بجامعة مدينة السادات تحت رعاية د. أحمد بيومي رئيس الجامعه  قافلة طبية بشرية مجانية بالمنطقة ال23 بمدينة السادات   بالتعاون مع الإدارة الطبية بالجامعة في التخصصات التالية " باطنة و أطفال و أنف وأذن وحنجرة والتحاليل و الجلدية "  

وقال د. " بيومى" انه تم خلال القافلة الكشف والعلاج المجانى لاجمالى  196 حالة فى تخصص  الباطنة و 28  حاله  للاطفال و 60  حاله  للجلدية  و37  للأنف والأذن والحنجرة و43  حاله لتحليل السكر، وذلك على ايدى نخبة من الأطباء المتخصصين  كما تم  صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.


وفي سياق أخر كشف د. أحمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات عن وجود مساعى جاده لتدشين أول مستشفى جامعى من نوعه يقوم على خدمة المجتمع بمنطقة السادات والمناطق الاخرى المجاوره والتى تفتقد لتلك الخدمه منذ سنوات عديده لافتا الى ان الجهود تشمل التنسيق مع اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفيه وجمعية مستثمرى مدينة السادات وجهاز المدينه التابع لوزارة الاسكان من اجل اتخاذ خطوات سريعه للبدء في انطلاق العمل بذلك الصرح الطبى الكبير جاء ذلك على هامش احتفالية اليوم العالمي للصحه والموافق اليوم الأربعاء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة