محمد يحيى يوسف
محمد يحيى يوسف


نميمة رياضية

محمد يحيى يوسف يكتب: ليه يا «نبيه»

الأخبار

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 07:32 م

بقلم : محمد يحيى يوسف

أزعجنى بشدة ما حدث فى فريق الزمالك فى الفترة الأخيرة، بعد الخلاف بين الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق وأسامة نبيه المدرب العام، وهو أمر صعب داخل أى جهاز فنى يهدم أى استقرار.

ويأتى هذا الخلاف على خلفية تصريحات إعلامية لأسامة نبيه عن أزمة محمد عواد حارس مرمى الفريق، وهى التصريحات التى تسببت فى أزمة داخل الفريق، وعلى أساسها طلب كارتيرون منع أى عضو فى الجهاز الفنى من الإدلاء بأى تصريحات إلا بعد موافقة كتابية منه، وطلب من مجلس إدارة الزمالك استبعاد أسامة نبيه من الجهاز الفنى، إلا أن مجلس الزمالك رفض هذا القرار، وطلب عقد جلسة بين الثنائى عقب مباراة الأمس.

وبعيدا عن تلك الأزمة أرى أن أسامة نبيه وهو صديق عزيز بالنسبة لى مخطئ، خاصة أنه ليس من المفترض أن يخرج بأى تصريحات إعلامية تضر لاعبا فى فريقه، خاصة أن عواد حارس مميز ولا يشارك منذ فترة مع الزمالك، وأنه حتى لو رغب الزمالك فى تسويقه فلابد من أن يتم تجهيزه حتى يستفيد النادى منه ماليا فى حالة بيعه.

وأوجه رسالة لوم وعتاب لصديقى نبيه، بأن يتحسس تصريحاته الإعلامية، خاصة أنه مدرب كبير خاض أكثر من تجربة تدريبية رائعة سواء مع الزمالك من قبل أو منتخب مصر وشارك مع مدربين عمالقة مثل حسن شحاتة والبرتغالى فييرا وهيكتور كوبر مع المنتخب.

لكن تصريحاته الإعلامية دائما ما تتسبب فى أزمات له شخصيا، خاصة أنه منذ فترة قريبة تسبب فى أزمة كبيرة عندما قال مع الإعلامى سيف زاهر إنه أثناء مشاركته فى مباراة الزمالك والمحلة فى قبل نهائى كأس مصر، تعمد إضاعة الفرص ولم يلعب من أجل الفوز نظرا لعشقه وانتمائه للزمالك.. وهو تصريح لا يخرج من مدرب محترف.. لذلك أطالب نبيه بالابتعاد عن التصريحات والتركيز فقط فى الخطط التدريبية، فكثير من المدربين ناجحون فى التدريب ولا يجيدون التعامل الإعلامى وهذا أمر لا يعيبهم بل إن النجاح التدريبى يغطى على كل شيئ.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة