صورة موضوعية
صورة موضوعية


حرب سوهاج على كورونا.. وصول 24 طبيبا من القاهرة والجيزة دعما للمستشفيات

خالد حسن

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 02:03 م

وصل إلى محافظة سوهاج ٢٤ طبيبا من محافظتي الجيزة والقاهرة لدعم القطاع الطبي بمديرية الصحة بسوهاج ومواجهة جائحة كورونا المستجد.

وكان الدكتور مصطفى غنيمة مساعد الوزيرة للطب العلاجي أصدر قرارا بتكليف ٢٤ طبيبًا من محافظتي الجيزة والقاهرة لدعم مستسفيات سوهاج فى مواجهة فيروس كورونا، وذلك لمدة شهرين بدءا من يوم ٢٨ مايو الجاري، وذلك لحاجة العمل.

وشهدت محافظة سوهاج ازمة كبيرة خلال اليومين الماضيين بسبب عدم توافر اسطوانات الاكسجين بسبب الزحام الشديد على تعبئة الاسطوانات من مصنع الاكسجين بحى الكوثر بسوهاج وتكدس السيارات امام المصنع. 

ويقول علي أحمد سائق سيارة نقل اننى اتوجه بسيارتى النقل إلى مصنع الاكسجين  بحى الكوثر من مدينة طهطا  فى التاسعة صباحا  واقف أمام المصنع لأخذ دوري في التعبئة وبسبب الزحام يتم تعبئة أسطواناتي  قبيل المغرب وأعود إلى مدينتي في موعد والعشاء. 


وتحدث هذه الصعوبات بسبب كثرة عدد العربات التى ترغب فى ملأ الاسطوانات الفارغة لزيادة عدد المصابين بفيروس كورونا واستهلاك جميع أسطوانات الأكسجين أول بأول.


ويقول عماد السيد متطوع لمساعدة المرضى بسوهاج إن أقرب مصنع تعبئة أكسجين بحي الكوثر وهناك مصنع آخر في أسيوط لكنه بعيد جدا عن سوهاج وبسبب الحاجة الماسة للاسطوانات يفضل السائقون التوجه إلى مصنع سوهاج للتعبئة مما ينتج عنه الزحام والتكدس أمام المصنع وهناك اقتراح لشراء محطات توليد اكسجين بكل مركز ولكنها مكلفة. 

من جانبها أكدت كريمة حامد وكيلة وزارة الصحة بسوهاج أن الأوضاع في المستشفيات مستقرة بعد وصول الدعم الطبيى سواء الدعم البشري من الاطباء او  الدعم المادى من الاجهزة المختلفة ورفع كفاءة غرف العناية لتصبح عناية مركزة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة