صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


روسيا.. القبض على 16 أوكرانيا خططوا لتنفيذ تفجيرات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 أبريل 2021 - 11:57 ص

ألقى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، القبض على 16 أوكرانيًا خططوا لتفجيرات وهجمات مسلحة في روسيا.

اقرأ أيضًا: البرلمان الأوروبي: «عدوانية روسيا» وراء تدهور العلاقات

وجاء في بيان جهاز الأمن الروسي: "تم اعتقال 16 عضوا في مجتمع "أم كا أو" الشبابي الأوكراني الراديكالي للنازيين الجدد، في إيركوتسك، كراسنودار، ساراتوف، تامبوف، تيومين، تشيتا، أنابا، إقليم كراسنودار، بوشينو، بمنطقة موسكو، بيرسلافل-زالسكي منطقة ياروسلافل، متورطين بجرائم عنف ودعوة إلى التطرف والتحضير لتفجير مبان إدارية للهيئات الحكومية وهجمات مسلحة على المواطنين".

ووفقاً لجهاز الأمن، قام زعيم التنظيم إيجور كراسنوف من أوكرانيا، بتنسيق أنشطة المجتمع في روسيا، وحسب اعترافات المعتقلين، تم تجنيد أعضاء جدد على مراحل، في البداية، اقترح عليهم نشر كتابات متطرفة على المباني، واستخدام العنف ضد المشردين أو ممثلي الثقافات الفرعية من الشباب، ومن ثم مهاجمة المواطنين وضباط إنفاذ القانون بالسلاح وإضرام النار وتدمير مبان حكومية.

كما ذكر البيان أنه "في إطار القضايا الجنائية التي تم فتحها، يتم اتخاذ إجراءات البحث العملياتي وإجراءات التحقيق للكشف عن جميع حلقات أنشطتهم غير القانونية".

كان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أعلن في منتصف فبراير الماضي، إلقاء القبض على مجموعة من المناصرين لـمجتمع "أم كا أو"، في فورونيج يتزعمهم شاب يبلغ من العمر 19 عاما، ووجهت إليهم اتهامات بالدعوة علانية للتطرف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة