متابعة 11 ألف و250 حالة عزل منزلي
متابعة 11 ألف و250 حالة عزل منزلي


متابعة 11 ألف و250 حالة عزل منزلي وشفاء 10 ٱلاف و75 حالة بالدقهلية

حازم نصر

الأحد، 16 مايو 2021 - 10:31 ص

أعلن د.سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم عن ارتفاع نسب التعافي بين مرضى الكورونا بعد المتابعة الدورية لهم  سواء بزيارات منزلية أو عن طريق الاتصال التليفوني.

وأشار إلى أنه تم متابعة 11 ألف و250 حالة عزل منزلي من بداية المبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي وتم خروج تحسن وشفاء لعدد 10 ٱلاف و75 حالة، و تم تحويل  562 حالة منهم  للمستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة  وتم توزيع 1100 جهاز قياس الأكسجين. 

اقرأ أيضا| فحص 55 ألف سيدة منذ بداية المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين


وقدم مكي  الشكر للفرق الطبية على استمرار جهودهم  في ظل الظروف الراهنةخلال التصدي والمواجهة للوباء الذي اجتاح العالم وحثهم علي بذل المزيد من الجهد  داعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها والأمة الإسلامية. 

الجدير بالذكر أنه  تم تشكيل  85 فريقا من أعضاء المهن الطبية مقسمين علي الإدارات الصحية المختلفة بانحاء المحافظة  بواقع 51 فريق متابعة عن طريق  الاتصال التليفونية و 34 فريق زيارات منزلية لتقديم الخدمة الطبية المطلوبة ومتابعة  حالات العزل المنزلي و تطورات حالتهم الصحية ومتابعة المخالطين لهم والتسجيل علي منظومة co trace.


وناشد مكي  المواطنين باتباع تعليمات وزارة الصحة ولبس الكمامة وخاصة في  الأماكن العامة  وأماكن العمل وتجنب التجمعات العائلية في المناسبات والالتزام بالتباعد الاجتماعي خاصة خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة