شربل
شربل


بعد تصريحاته المسيئة.. الرئيس اللبناني يتسلم من وزير خارجيته طلبا بإعفائه من مسئولياته

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 09:20 ص

استقبل الرئيس اللبناني ميشال عون في بعبدا، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، وتسلم منه كتابا بطلب إعفائه من مسؤولياته الوزارية.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية فقد أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنه "في ضوء التطورات الأخيرة والملابسات التي رافقت الحديث الذي أدليت به إلى إحدى المحطات التلفزيونية وحرصا مني على عدم استغلال ما صدر للإساءة الى لبنان واللبنانيين، تشرفت بمقابلة فخامة الرئيس وقدمت إليه طلب إعفائي من مهامي ومسئولياتي كوزير للخارجية".

كانت وزارة الخارجية المصرية طلبت من السفير اللبناني في القاهرة علي الحلبي، تقديم تفسير لما أدلى به الوزير شربل وهبة وزير خارجية حكومة تصريف الأعمال، من تصريحات مسيئة بحق الدول والشعوب العربية الشقيقة في الخليج.

وكانت عدد من الدول كالسعودية والإمارات والبحرين والكويت أعلنت استدعاء سفراء لبنان لديها، بسبب تصريحات وهبة الأخيرة التي هاجم فيها دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت الخارجية الكويتية إلى أنها استدعت القائم بالأعمال اللبناني هادي الهاشم إلى مقر الوزارة حيث سلمته مذكرة احتجاج رسمية تضمنت استهجان واستنكار دولة الكويت لتلك الإساءات التي تنافي علاقات الأخوة التاريخية التي تربط دول مجلس التعاون الخليجي بالجمهورية اللبنانية.

بينما أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن تنديدها واستنكارها الشديدين التصريحات المسيئة من وزير خارجية الجمهورية اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، خلال مقابلة تلفزيونية، والتي تطاول فيها على المملكة وشعبها.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة