قفة احتجاجية بنيويورك تنديداً بالعدوان الإسرائيلي
قفة احتجاجية بنيويورك تنديداً بالعدوان الإسرائيلي


مظاهرات حاشدة حول العالم للتنديد بالعدوان الإسرائيلي علي غزة

الأخبار

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 09:26 م

عواصم - وكالات الأنباء:
تظاهر آلاف المحتجين فى عدة مدن أمريكية أمام القنصليات الإسرائيلية أمس، تنديداً بالعدوان الإسرائيلى على الفلسطينيين فى القدس والضفة الغربية وقطاع غزة. وتجمع المتظاهرون أمام القنصلية الإسرائيلية فى نيويورك رافعين لافتات تدعو لإنهاء الاعتداءات الإسرائيلية على غزة والقدس الشرقية، وسط حراسة أمنية مكثفة من الشرطة الأمريكية.

كما نظمت احتجاجات واسعة فى مدن أتلانتا وهيوستن ولوس أنجلوس، داعمة لفلسطين ومنددة بالاعتداءات الإسرائيلية، ودعت الناشطة لميس ديك، الولايات المتحدة إلى التوقف عن دعم الإبادة الجماعية المخالفة للقانون الدولى التى ترتكبها إسرائيل فى فلسطين، رغم التحقيق فى جرائم الحرب الجارى فى محكمة الجنايات الدولية.


كما قدمت منظمة «إن لم يكن الآن» غير الحكومية التى تتشكل من اليهود الأمريكيين، عريضة تدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية ووقف المساعدات الأمريكية لإسرائيل. وشهدت مدينة ديترويت الأمريكية مظاهرات حاشدة مؤيدة للفلسطينيين، شارك فيها عشرات الآلاف، وهاجم المتظاهرون الرئيس جون بايدن، الذين أعلن تأييده لإسرائيل. وقال متظاهرون إنهم لا يرحبون بزيارة بايدن لمدينة ديربورن التى تقطنها أغلبية عربية ومسلمة، وهى الزيارة التى قام بها أمس اول لإلقاء كلمة حول الأزمة الفلسطينية فى مصنع فورد، ذلك على خلفية تصريحاته التى تحدث فيها عن حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها.


فى نفس الأثناء، نظم عشرات المواطنين فى مدينة لاباز عاصمة بوليفيا، مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ندد فيها المشاركون باستمرار العدوان الإسرائيلى على أبناء الشعب الفلسطيني. وزينت الساحة الرئيسية بالاعلام الفلسطينية والكوفيات وهتف الجمهور ضد العدوان المتواصل على غزة، وطالبوا بوقف المجازر والتطهير العرقي.


كما شهدت العاصمة التشيلية سانتياجو، مسيرة تضامنية، تعبيراً عن الغضب تجاه العدوان الإسرائيلى على الفلسطينيين. ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات مؤيدة لفلسطين، مرددين هتافات ضد العدوان الإسرائيلى، مطالبين بالوقف الفورى للغزو الاسرائيلى.


وفى صربيا شارك العديد من المواطنين الصرب وأعضاء الجاليات الفلسطينية العربية، فى مظاهرة وسط العاصمة بلجراد، داعمة لفلسطين ومنددة بالاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، ورفضا لمخططات التهجير العرقى فى حى الشيخ جراح. ،رافعين لافتات تدعو لإنهاء الاعتداءات على الشعب الفلسطينى وتطالب بالحرية والاستقلال لفلسطين.


وفى نيكاراجوا نظمت الجالية الفلسطينية فعالية للتضامن مع القضية الفلسطينية، فى العاصمة ماناجوا، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلى ومجازره ضد المدنيين الأبرياء.


وأكد المشاركون رفضهم واحتجاجهم على القتل الذى تمارسه سلطات الاحتلال، وارتكابها المجازر البشعة ضد الأطفال والأبرياء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة