صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إضافةً للحقائب.. شركات طيران تزن الأفراد

ريم الزاهد

الخميس، 20 مايو 2021 - 01:32 ص


ينشغل الأشخاص المعتادون على السفر من دولة إلى أخرى بوزن الحقائب التي يحملونها على متن الطائرة، وكم من النقود التي ستدفع مقابل هذا الوزن الزائد، ولكن اليوم أصبحت المشكلة اثنين، فهناك خيار جديد يطرح بين شركات الطيران يفيد بوزن الأفراد قبل صعودهم على متن الطائرة. 

ذكرت وكالة «تريبيون ميديا»، أن إدارة الطيران الفيدرالي، لا تتوقع لجوء غالبية شركات الطيران لوزن الأفراد عند البوابات بعدما أصدرت إرشادات لشركات النقل الجوي بخصوص الوزن والسيطرة على التوازن داخل طائراتها. 

اقرأ أيضا| مطار شرم الشيخ الدولي يستقبل أولى الرحلات السياحية من جدة والرياض 

ويحوي تعميم استشاري صدر منذ عامين تفاصيل بخصوص عدد الخيارات المتاحة أمام شركات الطيران لتقدير وزن الركاب والأمتعة، بما في ذلك إجراء استبيانات ووزن الركاب.


من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم إدارة الطيران الفيدرالي، إن وزن الركاب الأفراد مجرد خيار، وليس أمراً إجبارياً. وقالت الوكالة في حديث موجه إلى «فاست كمباني»، «أصدرت إدارة الطيران المدني تعميماً استشارياً في مايو  2019، شدد على أهمية أن يعكس وزن الطائرة وبرامج التوازن بدقة الأوزان الفعلية للركاب». 

وعليه، تسعى شركات التشغيل لتقييم برامجها للالتزام بهذه الإرشادات. وفي الوقت الذي يعتبر مسألة وزن الركاب عند البوابة واحدة من الخيارات القائمة، لكن الاحتمال الأكبر أن غالبية شركات التشغيل ستعتمد على أساليب محدثة لتقدير أوزان الركاب.


في الواقع، لطالما كانت مسألة وزن الركاب خياراً مطروحاً، وتضمن التعميم الإرشادي السابق لإدارة الطيران الفيدرالية، الصادر عام 2005، الإرشادات نفسها تقريباً. ومع ذلك، فإن متوسط أوزان المسافرين الأمريكيين تبدلت منذ ذلك الحين، واليوم تتولى شركات الطيران مسؤولية تحديث تقديراتها.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة