ارشيفية
ارشيفية


أسباب الفراغ العاطفي عند الرجل المتزوج

ريم الزاهد

الجمعة، 21 مايو 2021 - 04:05 ص

مع استمرار الخرس الزوجي، وتراكم المشاعر السلبية للزوج تجاه زوجته والعكس، قد يشعر أي منهما أو كلاهما بفراغ عاطفي، وهو ما يعبر عنه بالحاجة إلى العاطفة والمشاعر الإيجابية دون تلقيها.

اقرا ايضا|علماء الفلك يعثرون على معادن ثقيلة غير متوقعة في المذنبات

وفي حالة الرجال تحديدا قد يؤدي ذلك إلى دخولهم في علاقات عاطفية خارج إطار الزواج لتعويض هذا النقص، ومن أهم أسباب هذه المشكلة ما يلي: 

- الشعور بالتقيد طوال الوقت: 

أحيانا دون وعي يمكن لتصرف أو تعليق بسيط أن يكون له تأثير سلبي في نفس زوجك أكثر مما تعتقدين، وفجأة مع الوقت يشعر بالضغط ورغبتك في السيطرة، وهذا الشعور بالتحكم يمكن أن يقلل ثقة الزوج بنفسه ورجولته، ويجعله أكثر نفورا منك، وغير مرتاح في العلاقة.  

- عدم اهتمام الزوجة بزوجها: 

أن تصبحي أما واحدة من أكثر التجارب الرائعة في الحياة، لكن بعد الإنجاب تمنح المرأة كل وقتها لأطفالها، وتنسى أنها زوجة ولزوجها حقوق، فيشعر بأنه ليس من أولوياتها، ويصبح في المرتبة الثانية لديها، وهذا الأمر كفيل بـقتل الحب والرومانسية في أي علاقة زوجية، خاصةً في وقت احتياج الزوج إلى الاهتمام والدعم. 

- الفتور في العلاقة الحميمة: 

ربما لا يواجهك مع زوجك أي نوع من الخلافات والمشكلات، لكن الحياة الجنسية الروتينية غير المتجددة أو عدم الانتظام في العلاقة من الأساس وإهمالها، أسباب كافية لإحباط الرجل، وشعوره بعدم السعادة، خاصة أن بعض النساء يتخذن الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة وسيلة لعقاب أزواجهن في بعض الأحيان، ما قد يؤدي إلى شعورهم بأنهم غير محبوبين أو مرغوب فيهم. 

- الشكوى المستمرة: 

من الأسباب التي تجعل الرجال ينفرون من زوجاتهم ويتجنبون الحديث معهن الانتقاد والشكوى الدائمة، فليس غريبا أن تكون الحياة مع شخص إيجابي ومتفهم أكثر متعة مقارنة بالتعامل مع شخص يشكو يوميا من كل شيء، فالتذمر آخر ما يوده الزوج عند عودته إلى المنزل بعد يوم طويل وشاق. 

- تغير الشخصية: 

بقدر ما يبدو الأمر محزنا، إلا أن تغيرنا جميعا مع مرور الوقت حقيقة، وهذا التغير قد يحدث في شخصيتك أو زوجك نفسه، وهو ما قد يشعر كل منكما بأنه يفقد شريكه الذي كان يحبه من قبل، ويؤدي في النهاية إلى الشعور بالفتور والفراغ العاطفيين.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة