اللبن الرائب للشعر
اللبن الرائب للشعر


اللبن الرائب.. بلسم طبيعي لترطيب الشعر

آلاء اليمانى

السبت، 01 يونيو 2024 - 03:23 م

أصبح الحصول على شعر جيد وصحي هاجسًا للكثير من العنصر النسائي، ويظهر ذلك من خلال زيادة عدد الصالونات ومنتجات العناية بالشعر وأنواع العلاجات المختلفة. 


على الرغم من توفر أنواع مختلفة من منتجات العناية بالشعر في السوق، إلا أن العلاجات الطبيعية يتم البحث عنها دائمًا لأنها صحية وقد لا يكون لها أي آثار جانبية، وأحد هذه الخيارات هو اللبن الرائب للشعر، حسبtataaig. 

 

اقرأ أيضا|«في فصل الصيف».. نصائح للعناية بالشعر من موجة الحر

 

-فوائد اللبن الرائب للشعر

 

مضاد للقشرة 

 القشرة هي واحدة من أهم أسباب حكة فروة الرأس. يمكن أن يزيد من جفاف والتهاب الشعر على مدى فترة، ويحتوي اللبن الرائب على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في القضاء على مشكلة القشرة، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اللبن الرائب على ميكروب البروبيونيباكتيريوم، وهي بكتيريا جيدة يمكن أن تقلل من القشرة في فروة رأسك.

 

تقليل تساقط الشعر 


اللبن الرائب غني بالبروتينات وحمض اللاكتيك الذي يمكنه تغذية فروة الرأس وبناء الجذور، مما يشجع نمو الشعر، بالإضافة إلى ذلك، فقد وجد أنه يزيل خلايا الجلد الميتة ويفتح بصيلات الشعر لتقليل تساقط الشعر، كما أن التغذية ستحافظ على شعر صحي إذا تم استخدامها بشكل متكرر على المدى الطويل.

 

مقوي للشعر 

 

اللبن الرائب غني بالزنك والبروتين وفيتامينات ب والأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية الشعر، كما يعمل حمض اللاكتيك على تنظيف فروة الرأس، ويساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة، ويمنع الالتهابات، ويعزز نمو الشعر القوي. 

 

مرطب طبيعي للشعر 


يحتوي اللبن الرائب على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والمعادن والبروتين والكالسيوم، وتعمل هذه المكونات على تقوية بصيلات الشعر، مما يجعل الشعر أكثر نعومة ويعمل كبلسم طبيعي، إذ يمكن أن يتغلغل عميقًا داخل فروة الرأس ويوفر تأثيرًا مرطبًا مكثفًا. 

 

-كيفية تطبيق اللبن الرائب على الشعر لزيادة الفوائد

 

1. العسل واللبن الرائب لترطيب الشعر


العسل هو عنصر آخر يعمل كمرطب طبيعي، فقط نقوم بأخذ وعاء من اللبن الرائب ويضاف إليه ملعقتين صغيرتين من العسل، وتخلط المكونات جيداً، ثم توضع العجينة على فروة الرأس، ثم القيام بتدليك فروة الرأس وترك الخليط على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة، ومن بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو جيدًا.

 

2. اللبن الرائب والبيض لنمو الشعر 


البيض من أهم المكونات لتغذية الشعر وفروة الرأس، وعند دمجه مع اللبن الرائب، يمكن أن يكون له تأثيرات سحرية على نمو الشعر، فقط يتم أخذ بيضة وخلط ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب فيها، ووضع هذا المعجون على فروة رأسك من جذور الشعر إلى أطرافه، ويتم ترك المزيج على شعرك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف.

 

3. اللبن الرائب والعسل والبيض لتقليل تساقط الشعر

 

يمكن أن يغذي اللبن الرائب والعسل والبيض الشعر ويوفر له شعرًا ناعمًا ولامعًا، فقط يتم أخذ 7:6 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب وأضف إليها ملعقتين صغيرتين من العسل في وعاء منفصل، اخفقي بيضة واحدة، ثم أضيفي البيضة إلى خليط اللبن الرائب والعسل واخلطي المكونات جيدًا، ويوضع المزيج على الشعر، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بشامبو خفيف.

 

4. اللبن الرائب وبذور الحلبة لعلاج قشرة الرأس 


مزيج من اللبن الرائب مع بذور الحلبة يمكن أن يكون علاجا طبيعيا لعلاج قشرة الرأس، عن طريق طحن بذور الحلبة للحصول على مسحوق ناعم، ونضيف ملعقة صغيرة من هذا المسحوق وخلطه مع كوب واحد من اللبن الرائب، ويوضع هذا المزيج على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة ثم يتم غسله بلطف بشامبو خفيف.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة