الإسراف في العمل يدمر الصحة ويسبب الوفاة  
الإسراف في العمل يدمر الصحة ويسبب الوفاة  


«يدمر الصحة ويسبب الوفاة»| الإفراط في العمل لا يضمن جودة الإنتاج 

أمنية شاكر

الجمعة، 21 مايو 2021 - 09:31 ص

العمل من أساسيات الحياة التي تعطي للإنسان قيمة في المجتمع، ولكن الدراسات الحديثة وجدت أن الإسراف في العمل قد يسبب كثير من المشاكل الصحية، التي قد تصل في كثير من الأحيان إلى الوفاة.  

وأجريت دراسة استقصائية قام بها مجموعة من العلماء في خمسينات القرن الماضي، حيث قام العلماء بتقسيم مجموعة من الموظفين لقسمين وكان عددهم 100 موظف، قام العلماء بجعل 50 منهم يعملن لمدة أكثر من 5 ساعات، وال50 موظف الآخرين طلب منهم العلماء العمل لمدة 5 ساعات فقط. 

والغريب برغم من أن الفريق الأول من الموظفين عمل مدة أطول من الفريق الثاني إلى وأن الفريق الثاني كان أكثر إنتاجية، وهذه الدراسة أثبتت بأن عدد ساعات العمل لا يضمن جودة الإنتاج.  

و ينظر كل مجتمع لساعات العمل وطبيعة العمل من منظورة الخاص، فعلى سبيل المثال الأشخاص في اليابان بعد الحرب العالمية الثانية والخراب الذي حل بهم ، تعاهدت الحكومة مع المواطنين على العمل لساعات طويلة، لكي يتم بناء اليابان مرة أخرى ، ومنذ ذلك الوقت انتشرت تلك الثقافة، أما في الدول النامية ، يتم زيادة ساعات للموظفين، لرفع معدل بناء دولتهم ، والدول المتقدمة يتراوح ساعات العمل ما بين 6 ل8 ساعات وفقا ل«بي بي سي». 

وأشارت الدراسات الحديثة بأن هناك الكثير من المشاكل الذي يسببها الإفراط في العمل، منها الشعور بالإرهاق والتعب والإصابة بالإمراض المزمنة مثل مرض السكري والضغط ، والإصابة بالصداع النصفي ، وضعف النظر، وقد يصل الأمر للإصابة بالجلطات وتصلب الشرايين. 

 

بالإضافة إلى أن التقارير الحديثة أظهرت بأن الموت بسبب الإرهاق منتشر للغاية في البلدان الآسيوية مثل اليابان وكوريا الجنوبية والصين، وذلك وفق ما جاء بموقع « هافينغتون بوست ». 

 


تعتبر منظمة الصحة العالمية الآن أن الإفراط في العمل هو السبب الرئيسي للاكتئاب، وأكدت المنظمة على أن الصحة النفسية لها تأثير كبير على الاقتصاد العالمي، حيث أن الاكتئاب والقلق يكلف الدول أكثر من تريليون دولار كل عام بسبب فقدان الإنتاجية. 

 

 

اقرأ ايضا||النساء هن الأكثر عرضة للإصابة.. تعرف على مرض زيادة المناعة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة