وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن


بلينكن: إيران لم تقدم مؤشرات ملموسة تفيد بعودتها للاتفاق النووي

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 24 مايو 2021 - 04:03 م

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد 23 مايو، إن بلاده لم تر بعد مؤشرات ملموسة تفيد برغبة إيران في "القيام بما هو ضروري" من أجل الامتثال للاتفاق النووي

ورد عليه نظيره الإيراني محمد جواد ظريف الإثنين 24 مايو بالقول إن رفع عقوبات الرئيس السابق دونالد ترامب "هو واجب قانوني وأخلاقي. ليس وسيلة ضغط تفاوضية".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأحد على محطة "سي إن إن" التلفزيونية أن واشنطن لم تر بعد مؤشرات ملموسة حول استعداد إيران "للقيام بما هو ضروري" من أجل الامتثال للاتفاق النووي والسماح بالتالي برفع بعض العقوبات الأمريكية.

اقرأ أيضاً: بيلاروسيا تصدر قانون يقيد الاتصالات السلكية

وأثناء تعليقه على المباحثات الجارية في فيينا لمحاولة إحياء الاتفاق، قال بلنيكن: "السؤال الذي ليست لدينا إجابة عليه بعد هو ما إذا كانت إيران، في نهاية المطاف، مستعدة للقيام بما هو ضروري للامتثال مجددا للاتفاق".

وفي حديث آخر مع محطة "إيه بي سي"، قال: "نحن نعرف العقوبات التي يجب رفعها إذا لم تكن متوافقة مع الاتفاق النووي". وأضاف أن "إيران تعرف ما يتعين عليها القيام به للعودة إلى الامتثال للاتفاق بخصوص الجوانب النووية، ولم يتبين لنا ما إذا كانت إيران مستعدة لاتخاذ قرار".

وتابع "هذا هو الرهان، ولا جواب لدينا إلى الآن".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة